رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الغربية: الموافقة على تعديل قيود الارتفاع بـ 28 قرية

محافظ الغربية
محافظ الغربية

أعلن  طارق رحمي، محافظ الغربية، عن موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة على تعديل قيد الارتفاع لعدد 28 قرية من قرى محافظة الغربية لتصبح 12 مترا بدلا من قيود الارتفاع السابقة والتي تتراوح ما بين  6 و9 متر، وذلك عقب مخاطبة المحافظة للهيئة لتعديل قيد الارتفاع بعدد 123 قرية.

 

وجاء هذا القرار عقب استجابة محافظ الغربية لمطالب تلك القرى المتضررة، وفي إطار حرص المحافظة  على رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين في قرى المحافظة، حيث يتيح القرار السماح باستصدار تراخيص بناء تغطي الكثافة السكانية والتوسع الرأسي للمباني طبقاً لأحكام القانون 119 لسنة 2008، الذي سيساهم بشكل كبير في انهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية الدولة المصرية 2030.

القرى التي شملها القرار: كفر ميت حواي، منية طوخ، كفر حانوت القبلي، السملاوية، دهتورة، كفر قرطام، كفر أبو داوود، نفيا، مشال، شبراريس، منية البندرة، ميت حواي، كفر شاهين، المنشأة الكبرى، كفر الشيخ مفتاح، ميت غزال، ميت حبيش القبلية، شفا وقرون، أبوالعز، كفر المنصورة، كفر بلضم، الدلجمون، سندبسط، الأنبوطين، بقلولة ، كفر حانوت،  كفراشبرا قلوج وسبرباي.

 

وكان محافظ الغربية قد قام بافتتاح (٦) مدارس بالمحلة الكبرى بإجمالي تكلفة ٥٠ مليون جنيه، بحضور كل من النائب عمرو السعيد، النائب إبراهيم الديب، المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، المهندس مصطفى شعبان مدير هيئة الأبنية التعليمية واللواء محمد عبدالوهاب رئيس مركز ومدينة المحلة.

وأكد رحمي أن المحافظة خلال ١٨ شهرا قامت ببناء وتشييد ٢٤ مدرسة جديدة بالمحلة الكبرى وجار إنشاء ١٤ آخرين بإجمالي تكلفة ٢١٠ ملايين جنيه، وذلك في إطار سعي المحافظة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين وخاصةً التوسع في بناء مدارس جديدة لا سيما في المناطق الريفية لتلبية احتياجات ساكني تلك المناطق.

بدأت الافتتاحات بافتتاح مدرسة محمد رمزي طه متولي للتعليم الأساسي بقرية بشبيش، التي تم إنشاؤها على مساحة ٢١٧٨ مترا مربعا بتكلفة ٩.٨ مليون جنيه، وتشتمل على (١٨) فصلا بالإضافة إلى (٤) فصول رياض أطفال، كما تحتوي المدرسة (١) مكتبة، (١) قاعة مجالات، (١) غرفة كمبيوتر ومصادر، (٢) غرفة أخصائي نفسي واجتماعي، (١) معمل و(١) قاعة متعددة الأغراض، وأكد المهندس ناصر حسن أن المدرسة سوف تستقبل الكثافات الطلابية من مدارس ابتدائية على رأسها مدارس (جول جمال، إبراهيم مكاوي، ناصر، حسن أبو زيد ) ومدارس المرحلة الإعدادية (مدرسة ذكي هشام بنين ومدرسة بشبيش الإعدادية بنات) .

كما افتتح المحافظ مدرسة منشأة طنبارة للتعليم الأساسي والمقامة على مساحة ٢١٠٠ متر مربع بقيمة ٩.٤ مليون جنيه، وتتكون من دور أرضي بالإضافة إلى ٤ أدوار تشمل (١٨) فصلا، (٤) فصول رياض أطفال، (١) قاعة شبكات، (١) غرفة مصادر، (١) غرفة كمبيوتر، (١) غرفة مجالات، (١) مكتبة، (١) معمل مطور، (١) غرفة طبيب و (١) غرفة أخصائي نفسي واجتماعي.  

وفي قرية نمرة البصل، افتتح المحافظ مدرسة نمرة البصل الثانوية المشتركة المكونة من ٤ أدوار، ومقامة على مساحة ١٢٩٢ مترا مربعا بتكلفة ٦.٦ مليون جنية، وتتكون من (٩) فصول، (١) غرفة كمبيوتر، (١) غرفة مصادر، (١) غرفة مجالات، (١) مكتبة، (١) معمل مطور، (١) حجرة متعددة الأغراض، (٢) غرفة أخصائي نفسي واجتماعي وعدد (١) غرفة طبيب.

واسْتُكْمِلَتْ الافتتاحات بافتتاح مدرسة عزبة القرنفلي للتعليم الأساسي والمقامة على مساحة ١٧٥٠.٣ متر مربع بتكلفة ٨.٩ مليون جنيه والمكونة من دور أرضي بالإضافة إلى ٤ أدوار تتكون من (١٨) فصلا، (٤) قاعات رياض أطفال، (١) غرفة شبكات، (١) غرفة مصادر، (١) صالة متعددة الأغراض، (١) قاعة كمبيوتر، (١) غرفة مجالات، مكتبة، معمل مطور وغرفة طبيب.

وتابع رحمي جولة الافتتاحات بافتتاح مدرسة عزبة أبوخميس للتعليم الأساسي والمقامة على مساحة ١٠٥٠ مترا مربعا بتكلفة ٦.٢ مليون جنيه ،والمكونة من (٩) فصول، (٢) فصل رياض أطفال، مكتبة، معمل مطور، غرفة أخصائي نفسي واجتماعي وغرفة طبيب.

واخْتُتِمَت سلسلة الافتتاحات بافتتاح مدرسة وحيد بندق للمرحلة الإعدادية والثانوية التي تتكون من ٤ أدوار ومقامة على مساحة ٢١٠٠ متر مربع بتكلفة ٩.٣ مليون جنيه ، وتحوي المدرسة عدد (١٨) فصلا، (٢) غرفة مجالات، (٢) غرفة كمبيوتر، مكتبة، معمل مطور، حجرتين للأخصائي النفسي والاجتماعي، غرفة طبيب وغرفة شبكات.

يُذْكَر أن محافظ الغربية قد قام أمس بافتتاح محطة للصرف الصحي وثلاث مدارس بقطور وزفتى وسمنود بتكلفة ٤٨ مليون جنيه، وذلك في إطار حرص المحافظة على تنفيذ المشروعات الخدمية والتعليمية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات .