رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني: تخصيص السيسي 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة انتصار لحقوق الإنسان

النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان

أشاد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي فى باريس عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة مما خلفته الأحداث الأخيرة من عدوان للحتلال، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في العملية. 

واعتبر رضوان، في بيان، أن إعلان الرئيس السيسى لهذه المبادرة خلال مشاركته في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الاليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بأنها دليل قاطع على دعم مصر للفلسطينيين والانتصار لحقوق الإنسان الفلسطينى لتجاوز الازمات التى تسببت فيها الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

 وقال النائب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع المجتمع الدولى بأسره أمام مسئولياته التاريخية لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني والوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وثمن رضوان دور الأطقم الطبية المصرية ورجال الإسعاف فى علاج وإنقاذ الفلسطينيين داخل مستشفيات شمال سيناء والمستشفيات المصرية، مطالباً من المجتمع الدولى المساهمة المالية لإعادة إعمار غزة بعد الدمار الذى لحق بها نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية فى القطاع.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.