الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جيهان: تفعيل القانون بكل حزم

«القاهرة» تواصل حملاتها لإزالة البناء المخالف بأحياء المحافظة

جيهان عبدالمنعم
جيهان عبدالمنعم

واصلت أحياء المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة، نشاطها المكثف شن الحملات المكبرة بكل الشوارع والميادين، بالتنسيق مع شرطة المرافق تنفيذًا لما أصدرته نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، المهندسة جيهان محمد عبدالمنعم، من تعليمات مشددة باستمرار مواجهة جميع المظاهر السلبية وإعادة الانضباط للشارع وتفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين، مع رصد يومي لكل المخالفات البنائية والتصدي لها بكل حسم مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء وإزالة المباني المخالفة خاصة في المهد.

في السياق ذاته، كثفت أحياء المنطقة الجنوبية نشاطها في مواجهة ظاهرة الباعة الجائلين وإعادة الانضباط للأسواق وإزالة العشوائي منها، ورفع الإشغالات وتكثيف حملات التطهير والتعقيم والتصدي للمخالفات البنائية وإزالتها في المهد.
 

وأكدت الأهمية القصوى التي توليها الدولة في منع ومواجهة ظاهرة البناء العشوائي والتعدي على أراضي الدولة بالبناء بدون ترخيص، مطالبة الأجهزة التنفيذية بالأحياء والمنطقة الجنوبية بضرورة التصدي بكل حزم وبمنتهى الشدة لتلك الظاهرة وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين مع القيام بجولات ميدانية لرؤساء الأحياء لرصد أي مخالفات وإزالتها فورًا.

ووجهت بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن ورفع مستوى منظومة النظافة بالأحياء بجميع الشوارع والميادين ورفع التراكمات بشكل يومي والتأكد من عدم عودة هذه التراكمات في نفس المواقع مرة أخرى.

ولفتت إلى أن كل الأحياء تشن حملات يومية ومفاجئة لرفع جميع الإشغالات والأكشاك المخالفة من الشوارع، وإخلاء وتطهير الأرصفة للمارة، وكذلك مراجعة تراخيص المقاهي والمحلات وإغلاق المخالف منها ومراجعة مدى التزام المحلات والمقاهي والكافيهات، بمواعيد الغلق التي حددتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الوزراء.