رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«طيران الإمارات» تبحث تعزيز التعاون مع مصر في مجال السياحة

الشيخ أحمد بن سعيد
الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران

استقبل الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، اليوم، وفدًا حكوميًا مصريًا في معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2021" أكبر حدث تجاري دولي للسفر والسياحة في المنطقة وأول حدث وجاهي للصناعة منذ انتشار الجائحة.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، بحث رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، مع وزيري الطيران المدني محمد منار، والسياحة والآثار الدكتور خالد العناني، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والطيران.

وضم الوفد المصري باسم سامي عبدالكريم مساعد وزير الطيران المدني للشئون الدولية والتجارية والإعلامية، وعمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران القابضة، ونيفين العارف المستشار الإعلامي لوزير السياحة والآثار.

وتناول اللقاء فرص زيادة التدفقات السياحية بين دولة الإمارات ومصر وخدمات طيران الإمارات ومساهمتها المستمرة في دعم حركة التجارة والسياحة في مصر.

وكانت طيران الإمارات استأنفت خدماتها إلى القاهرة في يونيو الماضي، وسرعان ما عززتها بعد شهرين فقط بتشغيل طائرتها الرائدة A380.

وتشغل الناقلة حاليًا ثلاث رحلات يوميًا بين دبي والقاهرة "اثنتان" بالطائرة العملاقة لتلبية الطلب المتنامي باستمرار من العملاء، ما يعزز التواصل بين مصر والإمارات وما بعدها إلى شبكة الناقلة التي تغطي أكثر من 90 وجهة عبر القارات الست.

وساعدت "الإمارات للشحن الجوي" خلال جائحة كوفيد- 19 في نقل الإمدادات الطبية والأغذية إلى مصر ومنها وساهمت في الاقتصاد المحلي بدعم الشركات المصرية، من خلال تسهيل صادراتها إلى الشرق الأوسط وأوروبا، بما في ذلك آلاف الأطنان من المواد الغذائية والمواد سريعة العطب، كما ساعدت "الإمارات للشحن الجوي" أيضا في نقل واردات مصر من الأدوية بما فيها لقاحات "كوفيد- 19".

وكانت مصر من أوائل الدول التي أطلقت طيران الإمارات خدمات إليها منذ تأسيسها، حيث بدأت تشغيل رحلاتها بين دبي والقاهرة في عام 1986، وسافر على هذا الخط منذ ذلك الحين نحو 8.4 مليون راكب.

وكالة أنباء الإمارات
وكالة أنباء الإمارات