رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تقلبات في الحرارة والرطوبة».. تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

طقس
طقس

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، في ظل التقلبات التي شهدتها البلاد على مدار الأيام الماضية من تباين في درجات الحرارة.

وقال "شاهين" إن البلاد تشهد اليوم، الإثنين، انخفاصًا ملحوظًا في درجات الحرارة بمعدل 7 درجات، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 وعن حالة الطقس ليلا، أشار "شاهين" إلى أنه سيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ولفت إلى أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من  القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة. 

 وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الإثنين، القاهرة: العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية: العظمى 26 والصغرى 19 درجة، ومطروح: العظمى 24 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج: العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا: العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان: العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة. 

طقس الثلاثاء 

وتوقع "شاهين" أن يكون الطقس غدًا، الثلاثاء، شديد الحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبري وجنوب البلاد والوجه البحري وجنوب سيناء، حارا على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية.

ونوه بأن طقس الغد سيكون معتدلًا خلال ساعات الليل على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والوجه البحري وجنوب البلاد والسواحل الشرقية مثل الطقس اليوم، ولطيفا على السواحل الشمالية الغربية.

وذكر أنه من المحتمل انخفاض الرطوبة لتصبح العظمي والصغري القاهرة 60- 30، والسواحل الشمالية 75- 40، وعلى شمال الصعيد 25- 20، بينما تكون على جنوب الصعيد 20- 15.

 طقس الأربعاء 

وبيّن أن القاهرة الكبري والوجه البحري يسودهما طقس شديد الحرارة نهارا ومعتدل ليلا بعد غدٍ الأربعاء، فيما يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية ولطيف ليلا، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا ومعتدل ليلا. 

ونوه "شاهين" بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 60% للعظمي و30% للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 75% للعظمى، و40% للصغرى، وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 25% للعظمى و20% للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 20% للعظمى و15% للصغري.