رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأعياد تنعش أسواق الملابس بعد فترات من الركود

أسواق الملابس
أسواق الملابس

شهدت مبيعات الملابس الجاهزة والأحذية حالة من الإقبال الملحوظ خلال الأيام الأخيرة خاصة مع تزامن عيد القيامة مع موسم عيد الفطر هذا العام.

يأتي ذلك وسط تخوفات أصحاب المحال التجارية من ضرب الموسم خلال أيام عيد الفطر المبارك بسبب قرار غلق المحال بدء من التساعة مساء. 

وقال عمرو حسن، رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك حالة من الرواج يشهدها قطاع الملابس الجاهزة في الأسابيع الأخيرة بعد فترة كبيرة من الركود.

وأرجع حسن هذا الرواج إلى تزامن أيام أعياد القيامة للمسيحيين ، مع اقتراب أيام عيد الفطر، ما خلق زيادة في الإقبال لشراء ملابس العيد.

وأضاف أن المحلات كانت تفتح حتى الساعة 11 مساء بسبب الإقبال قبل القرارات الأخيرة لرئيس مجلس الوزراء بالغلق في التاسعة مساءً حتى يوم 21 مايو الجاري بسبب الإجراءات الاحترازية ضد كورونا والتي بدأ تطبيقها يوم الخميس الماضي.

وأوضح حسن أنه من بعد قرارات مجلس الوزراء وتحديد غلق المحلات التاسعة مساء أصبح وقت ذروة الشراء قبل موعد الإفطار.

"أغلب المحلات تقدم عروضا وتخفيضات للتشجيع على الشراء تصل حتى 20%" بحسب رئيس شعبة الملابس.

وقال شريف يحيى، رئيس شعبة صناعة الجلود في غرفة القاهرة التجارية، إن مبيعات الأحذية شهدت حالة من الرواج خلال الفترة الأخيرة مع اقتراب عيد الفطر.

وأضاف أن الرواج الفعلي خلال الأيام الأخيرة مع اقتراب شهر رمضان من نهايته، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المصانع قامت بعمل تخفيضات لجذب الزبائن وزيادة المبيعات.

وأوضح يحيى أن تزامن عيد الفطر مع عيد القيامة نشط حركة المبيعات بعد حالة ركود كبيرة في الأسواق.