رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

روشتة «الصحة» لحماية الأطفال من «كورونا» فى العيد

كورونا
كورونا

قدمت وزارة الصحة والسكان، مجموعة من النصائح لحماية الأطفال من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ومنع انتقال العدوى لهم، وذلك بالتزامن مع الأيام الأخيرة من شهر رمضان، واقتراب حلول عيد الفطر المبارك.

وأشار وزارة الصحة، في إنفوجراف عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى أن الإجراءات التي يجب  تنفيذها لحماية الأطفال من عدوى من فيروس كورونا، تتمثل في:

-الاطلاع على درجة حرارة الطفل بشكل مستمر، وحال ارتفاعها يجب معرفة السبب أولًا والتعامل بحذر ويجب استشارة طبيب.
-تدريب الطفل على طريقة غسل الأيدى جيدا بالماء والصابون وتعليمه الإجراءات الاحترازية، بالإضافة التنبيه عليه بضرورة إبقاء يديه بعيدة عن وجهه.
- الحرص على جعله يتناول نظامًا غذائيًا يقوى المناعة ويكون مليئًا بالفواكه والخضروات وخاصة فيتامين "أ"، والذي نصحت به وزارة الصحة المصرية بتناوله لما له من فوائد كثيرة في محاربة الفيروس.
- من الضروري تناول الكثير من الماء لمنع إصابته بالجفاف وطرد السموم من جسمه، بالإضافة لممارسة طفلك للرياضة مفيدة لجسمه وتقوى مناعته.

جدير بالذكر أن الإصابات بفيروس كورونا، في زيادة على مدار الأيام الماضية، في الوقت الذي يؤكد فيه الأطباء أن مصر دخلت ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، لكن الاختلاف هذه المرة في معدلات إصابة الأطفال بالفيروس، حيث تزايدت بشكل ملحوظ على مدار الأيام الماضية ما تسبب في رعب للمواطنين خوفًا على أطفالهم.