رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أكلة العيد.. طريقة عمل الكوردون بلو

الكوردون بلو
الكوردون بلو

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، بعيد القيامة المجيد.

ويبدأ الاقباط في تناول اللحوم والدجاج الذين امتنعوا عنها طيلة 55 يومًا بسبب الصوم الكبير، ولمدة 50 يوما متصلة، وهي فترة الخماسين المقدسة.

وشرحت الشيف مريم عوض طريقة عمل الكوردون بلو، والذي يعد اشهى الاكلات التي تؤكل في العيد، والتي تتكون من نصف كيلو من  الصدور  الدجاج "البانيه"، وملح وفلفل اسو وثوم بودر وبصل بودر، بمقدار ملعقة صغيرة لكل منهم، وزعتر وشطه بمقدار نصف ملعقة، وليمون ودقيق وبيض وبقسماط، وشرائح من الجبن الشيدر.

وعن طريقة التحضير قالت إن الامر يبدأ بفرد قطعة الدجاج بين اثنين من الاكياس البلاستيكية الشفافة، بالطرق عليها، حتى يصبح القوام رقيقا، ثم تبدأ مرحلة التتبيل بالبهارات والليمون من الناحيتين، ثم نقوم بلف قطعة الدجاج وفي داخلها قطعة من الجبن بشكل اسطواني، ونقوم بالضغط عليها لضمان تثبيتها على ذلك الشكل الاسطواني، ثم توضع في الثلاجة لمدة 60 دقيقة.

تخرج من الثلاجة لتجهز للمرحلة التالثة وهي مرحلة القلية، حيث توضع في الدقيق، ثم في البيض المخلوط بالملح والفلفل الاسود، ثم توضع في البقسماط المطحون، ثم توضع في الطاسة لتقلى في الزيت على نار متوسطة، وتخرج لتقدم ساخنة.