رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهند تستعد لإطلاق حملة تطعيم بلقاح «سبوتنيك في» المضاد لـ«كورونا»

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

أعلنت الشركة الهندية لمختبرات الأدوية "دكتور ريدي"، أنها تستعد لإطلاق حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في غضون العشرة أيام المقبلة بلقاح "سبوتنيك في" الروسي.


وقال مسؤول بارز بالشركة الهندية في تصريح لمراسل وكالة أنباء "تاس" الروسية - طلب عدم الكشف عن هويته - إنه تم استلام الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك في"، موضحًا أنهم في انتظار وصول الدفعة الثانية من هذا اللقاح.

 

 وأكد ضرورة إجراءات الفحص والتثبت من جودة اللقاح الروسي قبل البدء في التطعيم.

كان بيان صادر عن وزارة الصحة الهندية اليوم الأحد، أشار إلى تسجيل 392488 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و3689 حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


ويبلغ الآن إجمالي عدد الإصابات في الهند 19.56 مليون إضافة إلى 215542 حالة وفاة بسبب الفيروس المستجد.


تعليمات منظمة الصحة العالمية
وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا،  وذلك وفقا لما ذكره موقع "The Health Site".

وقالت منظمة الصحة العالمية فى تحديثها الوبائي الأسبوعي حول الوباء، إنه انتشر الآن في 17 دولة على الأقل، موضحة أنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد أو «كوفيد-19» ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة «ووهان» الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.