رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس اللبناني: تحميل المسئولية لمن لا علاقة لهم بالفساد يبعد الأنظار عن الجناة

الرئيس اللبناني ميشال
الرئيس اللبناني ميشال عون

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن التحريض في ظل الأزمات التي تشهدها البلاد يضاعف من حدتها، محذرا من خطورة تحميل المسئولية لمن لا علاقة لهم بالفساد وإهدار المال العام على نحو يبعد الأنظار عن مرتكبي جرائم الفساد الحقيقيين.


ودعا عون – خلال استقباله اليوم عددا من الوفود الحزبية اللبنانية – اللبنانيين جميعا إلى أن يكونوا يدا واحد بما يساعد في انتشال بلادهم من الأزمات المالية والاقتصادية والمعيشية الراهنة .


وأشار إلى أن مجموعة من العوامل فاقمت الأزمة الاقتصادية القائمة، من بينها الحرب في سوريا وتداعياتها ونزوح أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين إلى لبنان، بالإضافة إلى جائحة كورونا، وانفجار ميناء بيروت البحري في شهر أغسطس من العام الماضي، إلى جانب السياسات المالية التي كانت معتمدة طيلة السنوات الماضية.

على جانب آخر، وزعت جمعیة الھلال الأحمر الكویتي خمسة آلاف سلة غذائیة رمضانیة على اللاجئین الفلسطینیین في لبنان.

وقال رئیس بعثة الھلال الأحمر في لبنان الدكتور مساعد العنزي، في تصریح أوردته وكالة الأنباء الكویتیة «كونا»، إن ھذه السلال سیستفید منھا 25 ألف فرد، وھي إھداء من الشعب الكویتي للأشقاء اللاجئین الفلسطینیین في لبنان.

وأكد استمرار المساھمات الكویتیة الإنسانية سنویًا، لا سیما في ھذا الشھر الفضیل، سعیًا للتخفیف قدر الإمكان من معاناة الأشقاء الفلسطینیین، لا سیما في ظل الظروف الاقتصادیة والصحیة الصعبة التي یمرون بھا في لبنان.

وأكد «العنزي» مواصلة الجمعیة- إلى جانب نشاطھا الإنساني في شھر رمضان- للجھود الإغاثية والإنسانية الخاصة بالمحتاجین اللبنانیین واللاجئین السوریین في مختلف المناطق اللبنانیة.