رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ أسوان: لا زيادة في أسعار تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي

محافظ أسوان
محافظ أسوان

تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، سير العمل بمواقف سيارات السيرفيس والنقل للخطوط الداخلية والخارجية بعد دخول قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية حيز التنفيذ، وكذا متابعة محطات الوقود للتأكد من توافر الوقود والمواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز وانتظام سير العمل بها مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيرس كورونا.

وشدد المحافظ على تكثيف الحملات على جميع مواقف السيرفيس لمتابعة التزام جميع وسائل المواصلات بمختلف خطوط السير بدائرة المحافظة بالتعريفة الحالية وعدم زيادتها نهائياً وثبات أسعارها سواء للنقل الداخلي أو الخارجي، وخاصة أن أي زيادة من جانب السائقين في التعريفة سوف يعرضهم للمسائلة القانونية.

وناشد محافظ أسوان المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم أي شكاوى للمواطنين في حالة حدوث أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية ، وذلك على مدار 24 ساعة وهي 2483115 ، و 2483116 ، بجانب الخط الساخن برقم 114 ، بالإضافة إلى خطوط الواتس آب بأرقام 01149730943 ، و01278655167 ، و01091565955.

جدير بالذكر أن الحكومة، رفعت أمس الجمعة، أسعار البنزين 25 قرشًا، لمدة 3 أشهر، وجاء ذلك في سابع قرار للجنة تسعير الوقود التي تحدد سعر المنتجات البترولية في السوق كل ربع سنة.

ومن جهة أخرى مع حلول شهر رمضان، شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على مسئولي كافة الجهات المعنية بضرورة الإلتزام بتطبيق قرارات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الوزراء الصادرة مطلع إبريل الحالي بشأن تجنب بعض الطقوس للحد من أي زيادات في أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الشهر الكريم.

وجاء ذلك من أجل تحقيق التعايش السلمي والآمن مع أزمة فيروس كورونا المستجد خلال شهر رمضان المعظم.

وأوضح أن قرارات مجلس الوزراء تضمنت بأن يكون إستقبال المساجد للمصلين لأداء صلاة التراويح وفقاً للضوابط التي أقرتها وزارة الأوقاف والتي شملت الإلتزام بألا تزيد مدة صلاة التراويح عن ثلاثين دقيقة، والإقتصار على إستقبال النساء لأداء التراويح على المساجد الكبرى المخصص بها أماكن لهن، مع أهمية الالتزام بعدم إصطحاب الأطفال للصلاة، وكذا الإلتزام بعدم إستقبال المصلين بالمساجد أو بأى من ملحقاتها لأداء صلاة التجهد، بالإضافة إلى الإلتزام بعدم السماح بالإعتكاف بالمساجد أو بأى من ملحقاتها.

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أنه من ضمن القرارات أيضاً حظر إقامة موائد الإطعام الرمضانية سواء في أماكن مفتوحة " كالشوارع والميادين وساحات المساجد ومداخل الأبنية السكنية وغيرها أو في أماكن مغلقة، كما يحظر خلال شهر رمضان إقامة أو تنظيم الدورات الرمضانية في الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب والصالات المغطاة وغيرها من المنشآت والأبنية الرياضية سواء كانت مفتوحة أو مغلقة، ويحظر كذلك إقامة هذه الدورات أو تنظيمها في الشوارع أو الميادين العمومية أو الساحات الشعبية.