رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد بن الوليد.. الشخصية الـ5 بالمسابقة الرمضانية لـ«تعليم أسوان»

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بأسوان

واصلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان -توجيه الدراسات الاجتماعية- فعاليات معلومات الرمضانية، تحت عنوان ''الإنسانية في الشخصيات الإسلامية''، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي '' فيسبوك''، وتعد الشخصية الخامسة التي يتم عرض المعلومات عنها، حيث تستمر  طوال شهر رمضان الكريم، وتستهدف تناول العديد من الشخصيات الإسلامية.

وتشمل المعلومات المقدمة التحدث عن شخصية إسلامية مع وضع نقاط يستكملها المشاركين من خلال إختيار كلمة صحيحة لاستكمال النص من الاقواس أسفل النص.

وتضمنت المعلومة الرمضانية، اليوم السبت،  معلومات عن  خالد بن الوليد، رضي الله عنه، وشملت المعلومات عن مولده ولقبه، وجزء من إنجازاته الإسلامية التي شارك بها أما بخصوص السؤال شمل أنه كان له الفضل في عودة جيوش المسلمين بعد مقتل قادة الجيش الثلاثة في غزوة…، وأتاحت المديرية ثلاث اختيارات وهم '' بني قيناع، مؤته، تبوك".

وتتيح مديرية التربية والتعليم بأسوان المشاركة بالمسابقات الرمضانية لجميع الطلاب من داخل المحافظة ومن خارجها أيضًا، وانه سيتم تكريم الفائزين بجوائز. 
 

يأتي ذلك ضمن مجهودات مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، برئاسة الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، والأنشطة التثقيفية التي يتم تنظيمها على الصفحة الرسمية للمديرية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك''، والتي تساهم بدورها في تقديم المعلومات المفيدة للجميع بطريقة مميزه عبر الصفحة، من خلال عرضها بطريقة سهله وشرحها بفيديو صغير، ولضمان تفاعل الجماهير معاها تترك هناك بعض العبارات التي تحتاج إلى استكمال حتى يشارك الجميع.


ومن جهة أخرى شملت استعدادات مديرية التربية والتعليم بأسوان لامتحانات النقل لجميع المراحل الدراسيه للتعليم العام والفني عقد الدكتور خالد قبيصي، وكيل الوزارة اجتماعًا بمديري العموم بالمديرية.

وخلال الاجتماع أكد وكيل الوزارة، على ضرورة المتابعة الجادة للامتحانات  المقرر عقدها بداية من 26 ابريل الجارى  لطلاب النقل  الصف الرابع والخامس والسادس المرحلة الابتدائية، والصف الأول والثانى المرحلة الإعدادية، و الصف الأول والثاني المرحلة الثانوية، وإعداد تقرير متابعة يومي لمدى حضور الطلاب لآداء الامتحانات بالمدارس، وتقرير عن كل مدرسة يشمل المشكلات المتعلقة بآداء الامتحان.

وشدد القبيصي على اللجنة و مديري المدارس الالتزام بكافة الإجراءات القانونية المنظمة للعملية الامتحانية وتوفير الإجراءات الاحترازية، وضروره تعقيم جميع اللجان قبل بدء الامتحانات بوقت كاف وعدم السماح لأي طالب بالدخول إلا ومعه الكمامة الخاصة به، وأيضا التأكيد على الطبيب أو الزائر الصحية بضروره متابعة الطلاب أثناء دخول المدرسة.

FB_IMG_1619253559394
FB_IMG_1619253559394