رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خسائر

خبراء: عودة السياحية الروسية نجدة القطاع من خسائر كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقبل العاملون بالقطاع السياحي قرار عودة السياحية الروسية، والذي أعلنه المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بفرحة عارمة بعد توقف وصول الرحلات الشارتر بين روسيا ومدن الغردقة وشرم الشيخ دام أكثر من خمس سنوات منذ واقعة سقوط الطائرة الروسية بجنوب سيناء.

وسادت حالة من الفرحة والسعادة العاملين بالقطاع السياحي وتناول الخبراء السياحيين عودة السياحية الروسية بمبشرات عن انتعاش القطاع السياحي وبدء موسم سياحي صيفي يعيد الحياة للقطاع.

عصام علي: السيسي مهتم بالقطاع السياحي وأكبر داعم له

يقول عصام علي الخيير السياحي، إن قرار عودة السياحة الروسية واستئناف رحلات الشارتر بين روسيا ومطارات الغردقة وشرم الشيخ سيساهم في صنع موسم سياحي قوي مع بداية السياحة الصيفية، مشيرًا إلى أن عودة السياحة الروسية نتاج مجهود الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لخطوات عودتها مرة أخرى، مؤكدًا أن الرئيس السيسي كان وما زال من أكبر داعمي القطاع السياحي كونه أحد أهم أعمدة الاقتصاد الوطني وفي مقدمته.

وأضاف علي لـ"الدستور"، أن استئناف رحلات السياحة الروسية بعد توقف دام اكثر من خمس سنوات في هذا التوقيت خاصة بعد الإجراءات التي تقوم بها الحكومة المصرية لمواجهة كورونا وتداعياته وتطعيم العاملين بالقطاع سيكون انتعاش حقيقي للقطاع السياحي.
 

وأوضح الخبير السياحي، أنه أصبح من المهم عودة رحلات الشارتر بين مصر وروسيا خاصة بعد الخسائر التي لحقت بين الطرفين ففي الوقت الذي خسرت فيه مصر 2.5 مليار دولار عائدات من السياحة الروسية خسرت روسيا أكثر من 350 مليار روبيل نتيجة تعليق رحلاتها إلى مصر، ما كبد شركات الطيران والسياحة الروسية خسائر كبيرة، مشيرًا إلى أن مصر أكثر أمانًا ووقائيا للسياح الروس مقارنة بتركيا وتونس واليونان وقبرص من حيث الالتزام بمكافحة فيروس كورونا، بينما الوضع في منتجعات الغردقة وشرم الشيخ ومرسي علم أكثر وقاية واحترازية.
 

خبير سياحي: الدولة أدارت ملف عودة السياحة الروسية بحرفية ومهارة

أكد علاء حجازي خبير سياحي ومسؤول بأحد المجموعات السياحية، أن خطوات الحكومة المصرية وتحركاتها في السنوات الماضية وجهودهافي عودة واستئناف الطيران الروسي للغردقة، كُلل بنجاح كبير وهوا ما يدل على قوة الدبلوماسية المصرية وحنكتها في إدارة ملف اقتصادي عام للدولة المصرية، كون السياحة الروسية هي الأكثر وصولا للمنتجعات المصرية طبقًا لإحصائيات فترة ما قبل التوقف، مشيرًا إلى أن قرارعودة السياحة الروسية سيكون له مردود سريع في القريب العاجل، كون صناعة السياحة تستهلك أيدي عاملة خاصة لمعالجة تداعيات كورونا والتي أصابت القطاع بضرر كبير.

وكان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي اعلن عن تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصلاً هاتفيًا مع الرئيس الروسيفلاديمير بوتين صباح اليوم الجمعة، وجاء خلال الاتصال قرار إستئناف رحلات الشارتر من روسيا لشرم الشيخ والغردقة بعد توقف دام اكثرمن خمس سنوات متواصلة.