رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات العاشر من رمضان

السيسي
السيسي

تقدمت نقابة الإعلاميين ومجلس الإدارة برئاسة النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان  ١٤٤٢.

وأكد نقيب الإعلاميين أن التاريخ  يعيد نفسه والمصريون استطاعوا عبور اليأس والهزيمة وعزل الفاشية الدينية ودحر الإرهاب وإحباط مؤامرات العملاء والخونة وتنفيذ مشروعنا الوطني الذي تبنيته يا سيادة الرئيس لتحقيق نهضة سياسية واقتصادية واجتماعية تحميها قوة عسكرية رشيدة لا تتعدى على الآخرين هي قواتنا المسلحة الباسلة.

وأضاف نقيب الإعلاميين أن قواتنا ‏المسلحة المزودة بأحدث الأسلحة التكنولوجية المتطورة قادرة على حماية الأرض والعرض و مواجهة التنظيمات الإرهابية التي  تستهدف القتل والتدمير.

كما يتقدم نقيب الإعلاميين بخالص التهنئة إلى وزير الدفاع وقادة وضباط وجنود الجيش المصري العظيم، الذين ضحوا بارواحهم الطاهرة الذكية من أجل الحفاظ على أمن وأرض هذا الوطن.


فيما قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حفظ الشكاوى المقدمة ضد مسلسل "الطاووس" بعد التحقيق مع المسئولين عن إنتاجه، حيث تبين الحصول على الموافقات اللازمة من الرقابة على المصنفات الفنية، ولم يتم منع عرض المسلسل سواء قبل إجراء التحقيقات أو بعدها.
وسبق أن قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التحقيق فوراً مع المسئولين عن إنتاج مسلسل "الطاووس"، ومسئولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.
وأكد المجلس في بيان صادر عنه أنه ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيوداً من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، ولكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل.
وأشار المجلس إلى أن احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظاً على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامية محتوى إيجابي يحترم القيم المتعارف عليها.
وأضاف المجلس أن لجنة رصد الأعمال الدرامية تقوم أولاً بأول بمتابعة ما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك.