رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التعليم» تخاطب مراكز التطوير بشأن الناحية التقنية للاختبارات التجريبية للثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا به تعليمات لمراكز التطوير والتكنولوجي بالمديريات التعليمية بمختلف المحافظات بشأن الاختبارات الإلكترونية للثانوية العامة.

وأكد المنشور، أنه بالإشارة إلى الاختبارات التجريبية التقنية التي تعقدها الوزارة أيام 18-20-22 / 4 /2021 من 10:30 وحتى الساعة الواحدة ظهرا، يرجى التنبيه بأن اختبارات اليوم الخميس الموافق 2021/4/22 من الناحية التقنية تختبر خطوط الربط بين المدارس التي تم ربطها بالفايبر فقط وكذلك قدرات أجهزة الشبكات الداخلية (wiFi ) داخل الفصول لقياس مدى الاستيعاب.

كما شدد الخطاب، على التنبيه بدخول الطلاب يكون من تلك المدارس وباستخدام الرابط (assessment.ekb.eg) فقط وأن شرائح البيانات ستكون مغلقة.

كما شدد، على أن يكون الدخول من خارج شبكات المدارس سوف يتم غلقه، وكذلك التنبيه على جميع الطلاب بأن يتم التأكد من شرائح البيانات الخاصة بـ(WE) والتي سوف يتم اختبارها في الامتحان التجريبي القادم ضمن اختبارات شهر مايو التجريبية، مع التأكيد على حضور جميع الطلاب.

من جانبه أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تكشف بالأرقام الدقيقة نتيجة البروفة التجريبية الأولى لامتحانات الثانوية العامة التي تم عقدها أيام 18 و20 و22 أبريل 2021، غدا الخميس، لطمأنة الناس في إطار سياسة الشفافية التي تتبعها الوزارة مع الرأي العام.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة، تجربة الدخول على السحابة الإلكترونية للامتحانات الإلكترونية عبر التابلت الخاص بالطلاب، باستخدام شرائح التابلت الـ4G فقط، للتأكد من الإعدادات الخاصة بشرائح التابلت، والاطمئنان على توفر التغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطي أثناء امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية، مع غلق شبكة الـWifi في هذا اليوم.

وأوضح شوقي، أن الامتحانات التجريبية التي تجريها وزارة التربية والتعليم حاليا في المدارس في غاية الأهمية بالنسبة للطلاب، فيجب علي الطلاب الالتزام بخوضها حتي يتسنى رصد المشكلات التقنية التي قد تواجههم.

وكشف وزير التعليم، أن هناك جيشا من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات، وأجهزة عديدة في الدولة، يعملون وراء الكواليس لرصد كل مشكلة، لافتا إلى أن هذا هو هدف الاختبار التجريبي الأول بأيامه الثلاثة.

inbound1185377524051317404
inbound1185377524051317404