رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صوم واتعلم».. حكاية الطفلة جايدا أصغر مُطربة (فيديو)

جايدا أثناء الغناء
جايدا أثناء الغناء في الأوبرا

7 سنوات هو عمر الصغيرة جايدا محمد، صاحبة أغنية «صوم واتعلم» التي حققت نحو تفاعلًا بين مُشاهديها عبر منصات التواصل الاجتماعي.. ظَهَرت الصغيرة في فيديو لم يتخط 5 دقائق تُغني عن شهر رمضان وفضله، وسط شوارع اكتست بأجواء رمضان.

في الرابعة من عمرها، بدأت الصغيرة تُرسل الإشارات لوالدتها بموهبتها، عبر أغاني تُرددها «جايدا» كثيرًا.. «كنت أجدها تستمع إلى أغاني جارة القمر فيروز.. وكانت تحفظ الأغاني التي تسمعها سريعًا، فذهبت بها إلى أحد الفِرق الغنائية، واشتركت فيه، لكن المضحك في الأمر أنهم كانوا يضطرون إلى جلب كرسي لتقف عليه من أجل أن تصل إلى الميكروفون، أثناء التجارب الغنائية».

كانت الصغيرة في بداية خُطاها قبل أن تحل ضيفة على المشاهدين عبر شاشات التلفاز، ضمن فرقة المايسترو سمير يحيى.. تتذكر الأم ـ في حديثها لـ«الدستور»ـ اللقاء الأول عبر التلفاز، وأنه كان على الهواء مباشرةً.. «شعرت بالقلق، وكانت تُراودني الأفكار بأن جايدا قد تُفسد الأمر، خاصة وأنها تقف أمام الكاميرات للمرة الأولى، لكن الابنة خالفت توقعات الأم، وكانت تؤدي دورها بشكل طبيعي، غير أن ظهورها الأول أمام الجمهور كان مُختلفًا، حينما وجدت إناسًا كثيرون أمامها، وانهارت الصغيرة في البكاء ـ حسبما تقول الأم.

انضمت بعدها الصغيرة ـ والحديث على لسان والدتها ـ إلى فرقة المايسترو إسلام جاد (Talent Kids)، فمنحتها الفرصة في المشاركة بحفلات كثيرة، منها في ساقية الصاوي، وأخرى في أندية وأماكن مختلفة.. إسلام نجح في أن يمنحها الجرأة في الوقوف أمام الجمهور على المسرح، ونزع منها الخوف، إلى جانب المايسترو دكتور إسلام عزت، الذي كان يقوم على التدريبات الصوتية (الفوكاليز)، وظلت مع الفرقة عام ونصف العام، وبذلوا معها مجهودا كبيرا حتى تطور من نفسها.

الغناء في الأوبرا

في دار الأوبرا المصرية، كانت الخطوة التالية لجايدا، لتستقبلها الدكتورة سهير حسين أبو زيد، والدكتور خالد عبد الغفار، والذين تولوا تطويرها من حيث التدريبات الصوتية، والغناء، وتعليمها الوقوف الجيد، ومبادئ العزف ـ تقول الأم، مؤكدة أن وجودها في دار الأوبرا أضاف كثيرًا لها.