رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أعلن الحساب الرسمي للشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد. ونشر حساب القرضاوي، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ورد فيها: "تبين إصابة سماحة الشيخ القرضاوي بفيروس كورونا، وهو بحالة جيدة والحمد لله، ويتلقى الرعاية الصحية، وهو يطمئن محبيه، ويسألكم الدعاء له بالشفاء والعافية". وأكد نجله عبد الرحمن يوسف ال

تفاصيل الحالة الصحية لشيخ «الإخوان» بعد إصابته بفيروس كورونا

القرضاوي
القرضاوي

أعلن الحساب الرسمي للشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونشر حساب القرضاوي، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ورد فيها: "تبين إصابة سماحة الشيخ القرضاوي بفيروس كورونا، وهو بحالة جيدة والحمد لله، ويتلقى الرعاية الصحية، وهو يطمئن محبيه، ويسألكم الدعاء له بالشفاء والعافية".

وأكد نجله عبد الرحمن يوسف القرضاوي إصابة والده  بفيروس كورونا على تويتر وقال إن والده تلقى تطعيمًا ضد الفيروس سابقًا. كما طلب الدعاء لأبيه .

 

من هو القرضاوي؟ 


القرضاوي يبلغ من العمر 94 عامًا وهو الزعيم الروحي للإخوان المسلمين ، ورئيس المجلس الأوروبي للفتوى والبحوث والمؤسس المشارك لموقع IslamOnline.ne.

فيما أكد مصدر خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) أن الشيخ القرضاوي، الرئيس السابق لـ"الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، يتلقى الرعاية الطبية بمنزله "ويشكو من أعراض خفيفة بكورونا"، وفقا لما نقلته شبكة الأخبار الألمانية دويتشه فيله.

يذكر أن القرضاوي من مواليد سبتمبر من العام 1926 في قرية صفط تراب بمدينة المحلة بدلتا مصر حيث يبلغ من العمر 95 عاماً.

وأدين بأحكام بالسجن المؤبد في قضايا تحريض على العنف في مصر واقتحام السجون إبان أحداث ثورة 25 يناير وأدرج اسمه بقوائم الكيانات الإرهابية.

التحق القرضاوي بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر ومنها حصل على العالمية سنة 1953 ، كما حصل يوسف القرضاوي على العالمية مع إجازة التدريس من كلية اللغة العربية سنة 1954م ، وحصل يوسف القرضاوي على دبلوم معهد الدراسات العربية العالية التابع إلى جامعة الدول العربية في تخصص اللغة والأدب في سنة 1958.

تزوج القرضاوي من امرأتين الأولى مصرية اسمها إسعاد عبد الجواد “أم محمد” في ديسمبر 1958م وأنجب منها أربع بنات، وثلاثة. ذكور(إلهام وسهام وعلا وأسماء) (محمد وعبد الرحمن وأسامة).

والثانية مغربية اسمها عائشة التقى بها في أواسط الثمانينيات حين كانت طالبة في جامعة جزائرية، والتي عملت كمنتجة تلفزيونية.

ويعتبر الشيخ منظر جماعة الإخوان الأول، كما عرض عليه تولي منصب المرشد عدة مرات لكنه رفض ، وكان يحضر لقاءات التنظيم العالمي. للإخوان المسلمين.

وقام  القرضاوي بتأليف كتاب “الإخوان المسلمون سبعون عاما في الدعوة والتربية والجهاد”.