رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكويت: قدمنا الجرعات المقررة من اللقاحات لجميع مراكز تطعيم كورونا

كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

قالت وزارة الصحة الكويتية، إنها قدمت أمس الخميس، جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، سواء الأولى أو الثانية، لجميع مراكز تطعيم كورونا وفقا للوقت المحدد لهم مسبقا عبر رسالة نصية.


وأكدت الصحة الكويتية في بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الجمعة- ضرورة التزام الجميع باليوم والفترة الزمنية المحددين لأخذ اللقاح، حرصا على إتمام عملية تلقي اللقاح في أسرع وقت ممكن

وفي وقت سابق أكد الدكتور عبدالله السند المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة، أن عدد المسجلین على المنصة للحصول على التطعیم ضد فیروس كورونا (كوفید 19) بلغ أكثر من ملیون و106 آلاف و276 شخصا فیما بلغ مجموع الجرعات التي تم إعطاؤھا أكثر من 604861 جرعة.

 

وقال الدكتور السند خلال مؤتمر وزارة الصحة الـ(115) بشأن مستجدات الوضع الصحي في البلاد الیوم الاثنین، أن الكویت لیست بمعزل عن دول العالم ولا عن الأقالیم الستة التي تتبع أحدھا، مشیرا إلى تسجیل زیادات مطردة في عدد الإصابات الیومي ونسبة الإصابات إلى المسحات ومتوسط نسب إشغال العنایة والأجنحة الخاصة بكورونا.

 

وأفاد أن ذروة الإصابات الیومیة كانت في الرابع من مارس الجاري وبلغت 1716 حالة، لافتا إلى أنه ما بعد منتصف مارس انكسرت حدة الزیادة الطردیة للاصابات والتي كانت قد بدأت منذ منتصف دیسمبر 2021 إلا أنھا مازالت ضمن النطاق المرتفع.

وأوضح الدكتور السند، أنه في الفترة ما بین 4 و15 مارس الجاري تراوحت نسبة الإصابة إلى المسحات مابین 15.3و 18.9 في المائة وذلك كحد أقصى وانه في الفترة ما بین 16 و29 مارس تراوحت نسبة الإصابات إلى المسحات ما بین 14.1 و16.86 في المائة كحد أقصى.

 

ولفت الى أن الملاحظ ثبات واستقرار نسبي في نسبة الإصابات إلى المسحات وكسر لحدة الزیادة الطردیة إلا أن المعدل مازال مرتفعا وأن الحظر الجزئي لا یمنع الإصابة بشكل نھائي إلا أنه من الوسائل التي تستخدم لكسر حدة الصعود الطردي الحاد للإصابات.