رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دبلوماسي ألماني: يجب إعطاء مفوضية الانتخابات الليبية وقتها للاستعداد للاستحقاقات المقبلة

أوليفر أوفتشا
أوليفر أوفتشا

أكد السفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفتشا، اليوم الجمعة، الحاجة إلى تقدم سريع لإعطاء المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية الوقت اللازم للاستعدادات التقنية السليمة.

وأوضح أوفتشا - وفقا لبوابة أفريقيا الإخبارية الليبية - أنه تم الاتفاق على ضرورة استغلال مجلس النواب الليبي الفرصة لإنجاز المسؤولية التشريعية، مع استمرار أهمية ملتقى الحوار السياسي الليبي لدعم هذه الجهود، خلال اجتماع شركاء مجموعة العمل السياسية لعملية برلين لمناقشة الاستعدادات للإطار الدستوري للانتخابات الوطنية الليبية.

  قال السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا إن مجموعة العمل السياسي التابعة للجنة المتابعة الدولية ناقشت في اجتماع اليوم الخميس حالة الاستعدادات للإطار الدستوري للانتخابات الوطنية في ليبيا المقررة في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل.

وأضاف السفير الألماني، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «سمعت آراء متفق عليها حول فرصة لمجلس النواب لإنجاز المسؤولية التشريعية. واستمرار أهمية ملتقى الحوار السياسي الليبي لدعم هذه الجهود و الحاجة إلى التقدم السريع والقرارات من أجل إعطاء الوقت اللازم للاستعدادات التقنية السليمة».

أكد سفير ألمانيا لدى ليبيا "أوليفر أوفتشا"، دعم بلاده للمجلس الرئاسي الليبي، وللحكومة الليبية، ورغبتها في تطوير علاقات التعاون مع ليبيا.

جاء ذلك خلال لقائه عضو المجلس الرئاسي الليبي "عبدالله حسين اللافي"، حسبما أفادت بوابة أفريقيا الإخبارية.

واستعرض الجانبان الآراء حول الخطوات المقبلة للعملية السياسية، وانسحاب القوات الأجنبية عن الأراضي الليبية، وإعادة توحيد المؤسسات، بالإضافة إلى توفير المناخ المناسب لإجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده المقرر.

أعلن السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، مناقشة الجانب الألماني تنفيذ اتفاقية تعاون مع مصلحة الآثار الليبية؛ لتعزيز الحفاظ على المحفوظات الوطنية الليبية.

التعاون الثقافي في السرايا الحمراء بطرابلس

وتحت عنوان «التعاون الثقافي في السرايا الحمراء بطرابلس»، قال أوفتشا عبر حسابه بموقع «تويتر»، الأحد: «قام زملائي اليوم بمناقشة اتفاقية تعاون مع مصلحة الآثار الليبية لتعزيز القدرات في الحفاظ على المحفوظات الوطنية»، ناشرًا صورًا أثرية من السرايا.

ويركز السفير الألماني على الجوانب المحلية في ليبيا، ففي بداية مارس الجاري قام بزيارة وصفها بـ«الملهمة» إلى بلدية شحات، ضمن التعاون بين بلاده والبلديات الليبية؛ من أجل تحسين أوضاع الحكم المحلي.