رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مع تزايد البحث عنه عبر الإنترنت

أدعية أول جمعة في شهر رمضان

 شهر رمضان
شهر رمضان

يوافق اليوم 16 أبريل، أول جمعة في شهر رمضان الكريم، وارتفعت عمليات البحث على محركات الإنترنت ويكثر على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" ومواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً عبر موقع "جوجل" عن أدعية أول جمعة في شهر رمضان الكريم.

والكثير منا ينتظر شهر رمضان الكريم حتى يتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بطريقته الخاصة، مثل كثرة الدعاء والصلاة حتى يحقق لنا الله عز وجل ما نتمناه، ولذلك يعرض "الدستور" لكم في صباح يوم الجمعة، في تقرير كافة الأدعية التي يبحث عنها المسلمين والمسلمات وأفضل أدعية أول جمعة في شهر رمضان الكريم.

 

- أدعية أول جمعة في شهر رمضان 

 

ومن أبرز الأدعية التي يمكن أن يتم الدعاء بها في أول جمعة في رمضان، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

اللهم لا تفجعني بفاجعة قد تصيبني أو تصيب أهلي ومن أحب اللهم احفظهم لي، ولا تريني فيهم بأساً يبكيني، وكن معي يا الله فإني أستودعك كل ما أملك يا رب العالمين، أسأل الله لكم فى شهر رمضان حسنات تتكاثر وذنوب تتناثر وهموم تتطاير وأن يجعل بسمتكم سعادة وصمتكم عبادة وخاتمتكم شهادة ورزقكم فى زيادة.

اللهم أنزل على قبور المسلمين في كل الأرض رحماتك من السماء واغفر ذنوب مقصرهم وتجاوز عنهم وارحمهم وبرد تربتهم، وعاملهم برحمتك لا بعدلك.

- دعاء للأهل والأبناء

 

ربنا آتِنَا في الدنيا حسنة وفي الآخرةِ حسنة وقنا عذاب النار، رَبِّ اجعلني مقيم الصلاةِ ومن ذريتي ربنا وتقبل دُعَاء، اللهم اجعلني من الذرية التي تدخل والديها الجنة واجعل لي ذرية تدخلني الجنة.

اللّهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل صالح يقربنا إلى حبك، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .

اللھُم ارزقنا رُؤية نبيك محمد صلي الله عليه وسلم، وَ زيارته وَ مُجَاورته وَ شَفاعته وَ صُحبتُه فِي الفُردُوسْ الأعلى.