رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استكمال التطعيم بعد 12 أسبوعا

650 مواطنا يحصلون على الجرعة الأولى من لقاح كورونا في العريش

كورونا
كورونا

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة شمال سيناء، عن تلقي 650 شخصًا للجرعة الأولى من لقاح  فيروس كورونا المستجد بمركز التطعيم ضد كورونا في مستشفى العريش العام.

وأكد الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن التطعيم مجاني دون أي مقابل وأن التسجيل متاح خلال فترة العمل بمركز التطعيم من الساعة التاسعة صباحًا حتى العاشرة مساء يَوْمِيًّا بما في ذلك أيام العطلات، لافتًا إلى قيام 9 أشخاص بتسجيل أسمائهم للحصول على التطعيم.

- الجرعة الثانية بعد 12 أسبوعا

 

 فيما قال فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة في شمال سيناء، أن الجرعة الثانية ستكون بعد 12 أسبوعًا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد.

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أصدرت قراراً مد العمل في مراكز التطعيم بفيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهورية، حتى العاشرة مساء خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أنه  سيتم تصنيع لقاح كورونا في مصر بالتعاون مع شركة سيتوفاك الصينية بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والمهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، من خلال مصنع 60 في "فاكسيرا" بطاقة 20 مليون جرعة في العام، كما سيتم عمل خط إنتاج جديد يستطيع توفير 60 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا لمصر ولإفريقيا في العام.

 - تلقيح العاملين في مجال السياحة 

 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، إنه تم تلقيح كل العاملين في مجال السياحة بجنوب سيناء والبحر الأحمر، والعاملين بشركات مصر للطيران، إضافة إلى المرشدين بهيئة قناة السويس، ثم تم البدء في تلقيح العاملين في الأنشطة الاقتصادية.

 

وأشارت الوزيرة إلى أنه من المقرر استكمال باقي الشحنات التي تعاقدت عليها مصر مع جافي خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، و انتقدت استئثار بعض الدول المنتجة للقاحات كورونا لنفسها بالكثير من الجرعات مؤكدة أنه ضد أخلاقيات الطب.

 

وناشدت وزيرة الصحة، المواطنين بمحافظات خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بأهمية التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقى لقاحات فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى مضاعفة أعداد مراكز تلقى اللقاح بمحافظات الصعيد خلال الفترة المقبلة، في إطار الحرص على الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.