رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الأنبا بطرس فهيم يحذر المحتفلين بأعياد الميلاد من كورونا

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 12:51 م
الأنبا بطرس فهيم
الأنبا بطرس فهيم
جرجس صفوت
طباعة
قال الأنبا بطرس فهيم، مطران المنيا الشرفي للأقباط الكاثوليك، أحبائي جميعا، من احتفلوا بعيد الميلاد المجيد ومن لم يحتفلوا بعد، أوصيكم أن تتوخوا الحذر إلى أقصى درجة، فوضع الوباء جد خطير، والأمر لا يستدعي أي مخاطرات أو تهاون فالأثمان قد تكون باهظة، والخسائر قد تكون فوق الاحتمال، والآلام قد تكون مبرحة. لذلك أرجوكم اتباع كافة التعليمات التي يقدمها المسؤولون بكل دقة وعناية.

وأضاف في تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك":"لا تقلقوا إن اضطررتم للتضحية ببعض الاحتفالات الدينية أو المدنية، فسيكون هناك وقت باذن لله للاحتفالات إن حافظنا على أنفسنا وعلى بعضنا بعضا. ورب الاحتفالات قادر أن يأتي إلينا ويذيقنا طعم أفراح الميلاد، وفرحة العام الجديد حتى ولو بدون كل المظاهر الخارجية وحتى لو كنا سنقضي هذه الأيام مع أقرب المقربين فقط، فالرب يستطيع أن يمنح الفرح في كل الظروف ولو كان المجتمعون 2 أو 3 فقط، وهو قادر أن يمنع المخاطر أن عملنا ما علينا".

واختتم: "كل عام وانت في ملء حماية ورعاية الرب وفي ملء فرح حضوره الدائم بينكم غير المقتصر على أي أعداد أو أي مظاهر، فالله هو مصدر الفرح والعيد الحقيقي دائما يملأ حياتكم بحضوره بالأعياد، التي تشع نور فرحه ونوره في قلوبكم وبيوتكم وكل عام وانتم بكل خير".