رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

قيادي بمستقبل وطن: تقارير البرلمان الأوروبي «مسيسة ومضللة»

السبت 19/ديسمبر/2020 - 11:51 ص
جريدة الدستور
طباعة
استنكر يوسف رشدان، القيادي بحزب مستقبل وطن، أمين عام مساعد الشباب بأمانة القاهرة، ما ورد ببيان البرلمان الأوروبي من ادعاءات مخالفة للحقيقة حول حقوق الإنسان في مصر، مؤكدا أن البرلمان الأوروبي يستقي معلوماته من عصابات أهل الشر التي تضمر العداء للدولة المصرية وتعمل ليل نهار على تشويه صورتها في الخارج انتقاما من الشعب المصري الذي استعاد دولته في ثورة 30 يونيو 2013 المجيدة.

وأكد رشدان، أن تقارير البرلمان الأوروبي مزيفة ومسيسة ومضللة وتهدف إلى الشوشرة على الإنجازات التي تحققها الدولة المصرية على المستويين الداخلي والخارجي، مشيرا إلى أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي باتت دولة قوية ومستقرة ولا تخضع لابتزاز الخارج أو تقبل بالتدخل في شؤونها تحت ذريعة حقوق الإنسان.

وشدد رشدان على التزام مصر بكافة المعايير الدولية للتعامل مع ملف حقوق الإنسان بما يضمن في النهاية احترام الكرامة الإنسانية وتعزيز مبادئ الاحترام وصون الكرامة وإعلاء مبادئ الديموقراطية، مشيرا إلي أن من وردت أسماءهم في بيان البرلمات الأوروبي يحاكمون بالإجراءات القانونية التى يحاكم بها غيرهم.

و أوضح القيادي بمستقبل وطن أن الحكومة المصرية لا تتدخل في شئون القضاء المصري فهو مستقل بنص الدستور ولا سلطان عليه من السلطة التنفيذي منوها إلي صدور العديد من قرارات النيابة العامة واحكام المحاكم الجنائية بالأفراج عن متهمين دون أن تشهد اهتماما او اشادة دولية ودون أن يشير إليها البيان.

وطالب رشدان الشعب المصري بمساندة القيادة السياسية ضد كل من تسول له نفسه سواء في الداخل أو الخارج أن يحاول عرقلة الجهود الجبارة التي يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي للعبور بمصر إلى النهضة الكبرى التي تليق بتاريخها ومكانتها.