رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 20 يناير 2021 الموافق 07 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

وزيرة الدفاع الألمانية: اعتراض الحزب الاشتراكى على شراء طائرات مسيرة ينم عن عدم المسؤولية

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 09:39 م
أنجريت كرامب
أنجريت كرامب
وكالات
طباعة
وصفت وزيرة الدفاع الألمانية أنجريت كرامب كارينباور قرار الحزب الاشتراكي الديمقراطي بشأن النزاع حول شراء الطائرات المسيرة بأنه "غير مسؤول".

وقالت كرامب كارينباور في مقابلة أجرتها معها قناتا "آر تي إل" و"إن تي في" إن عدم الموافقة على شراء طائرات مسيرة لصالح الجيش الألماني "بوندسفير" أمر غير مسؤول، خاصة فيما يتعلق بسلامة الجنود وحمايتهم.

في هذه الأثناء دعا زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي نوربرت فالتر-بوريانس في مقابلة مع الإذاعة البافارية إلى "مناقشة عامة وموسعة" حول هذا الموضوع.

وقالت كرامب كارينباور: "اتفقنا في معاهدة تشكيل الائتلاف على أننا نريد اتخاذ القرارات بعد نقاش واسع، وأي شخص يقول الآن إن هذا النقاش لم يجر، فإنه شخص يبحث عن أي عذر واه."

وأضافت كرامب كارينباور قائلة إنه في عام 2020 تم تنظيم سلسلة من اللقاءات المكثفة بمشاركة واسعة حيث أخذ معارضو الطائرات المسيرة الفرصة الكافية لبيان موقفهم، وبناء على ذلك تم تطوير مبادئ خاصة لاستخدام هذه الطائرات وتم توفير جميع المواد اللازمة للبرلمان "بوندستاج" بهذا الخصوص، مشيرة إلى أن جلسة استماع في لجنة الدفاع عقدت أيضا لهذا الغرض.

وأوضحت كرامب كارينباور بالقول: "حتى المعارضة تشهد أحيانا بأننا عرضنا جميع المواقف بشكل كاف".

وذكرت كرامب كارينباور أن استخدام الطائرات المسلحة بدون طيار يخضع في ألمانيا أيضا لولاية البرلمان الألماني، مبينة أن لديها "انطباعا بأن هناك بحثا قويا عن سبب للجدل حتى لا نقول بوضح: الحزب الاشتراكي لا يريد هذه الحماية لجنودنا".