رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 26 فبراير 2021 الموافق 14 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رئيس هيئة الاستثمار: تبني مجموعة من السياسات الإصلاحية لجذب الاستثمار

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 12:49 م
المستشار محمد عبد
المستشار محمد عبد الوهاب
طارق عتمان
طباعة
قال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة تبنت مجموعة من السياسات الإصلاحية، لتهيئة مناخ جاذب لكافة المستثمرين، اعتمدت فيه على محورين أساسيين وهما، حل كافة التحديات التي تواجه للمستثمرين بالتنسيق مع جميع الوزارات والجهات المعنية، بالإضافة إلى وضع استراتيجية للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة والتسويق للمشروعات التي تنفذها الدولة.

وأضاف عبد الوهاب: "استطعنا من خلال الإصلاحات التي قامت بها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، زيادة الاستثمارات الجديدة التي أتاحت الآلاف من فرص العمل أمام أبناء مصر وشبابها، ومازالت الهيئة تعمل على المزيد من التطوير لكافة خدماتها".

وتابع: "مما لا شك فيه، الإصلاح في الاستثمار يخلق مناخ جاذب للاستثمار، وقد حرصت الهيئة على اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لتفعيل قانون الاستثمار، كان أهمها إنشاء وحدة الرخصة الذهبية، وذلك لمنح الرخصة الذهبية التي تؤسس لشركات تعمل على تحقيق التنمية المستدامة".

وجاءت كلمة المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلال الكلمة الافتتاحية للنسخة الثانية لقمة مصر الاقتصادية 2020، والتي تنظمها مؤسسة اليوم السابع، برعاية رئيس مجلس الوزراء.

ويشارك في القمة نخبة من الوزراء وكبار المسؤولين في الجهات الاقتصادية المختلفة في الدولة، لمناقشة الفرص الاقتصادية في مصر ما بعد أزمة كورونا في عدد من القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري.

وافتتحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية نيابة عن دولة معالي الوزراء، تشمل قمة مصر الاقتصادية 3 جلسات رئيسية تناقش القضايا المطروحة في أهم 3 قطاعات اقتصادية في الوقت الحالي، وهي القطاع المصرفي والاستثماري وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقطاع العقاري.

الكلمات المفتاحية