رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

4 مرشحين يرحلون عن ماراثون انتخابات النواب 2020

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 02:30 م
انتخابات النواب
انتخابات النواب
عائشة حسن
طباعة
شهدت فترة إجراء الانتخابات البرلمانية الحالية 2020 وفاة أكثر من مرشح على مدار المرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات، فمنهم من توفي متأثرا بفيروس كورونا المستجد، ومنهم من كان بسبب جلطات وأمراض صحية أخرى أودت في النهاية إلى رحيلهم قبل أن يستكملوا ماراثون الانتخابات والشعور بالنجاح والفوز.

قبل أيام قليلة، توفي الدكتور جمال حجاج، الفائز بعضوية مجلس النواب عن دائرة بنها وكفر شكر، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، حيث لم يهنأ بفوزه ولم يتمكن من الاحتفال بخبر فوزه بعدما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.

كما توفى أحد المرشحين عن دائرة مركزي بركة السبع وقويسنا بمحافظة المنوفية، قبل يومين من الانتخابات التي بدأت في 21 نوفمبر الجاري، وهو المهندس منير مندور، عقب تدهور حالته الصحية قبل أيام، وظل في منزله بقرية طوخ طنبشا تحت الرعاية الطبية، ثم جرى نقله إلى المستشفى على أمل إنقاذه، ولكن قضى أمر الله.

كما توفي مصطفى محروس، مرشح مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالدائرة السابعة ومقرها مركز المنزلة، متأثرا بإصابته فى حادث سير، حيث ظل محجوزا بالمستشفى لتلقى العلاج إلا أن حالته لم تستقر وتوفى.

وكان من المقرر أن يخوض المرشح المتوفى مصطفى محروس جولة الإعادة في الترتيب الخامس بين المرشحين بالدائرة.

وفي نفس السياق، لم يتمكن النائب البرلماني الأسبق، حيدر بغدادي، المرشح الحالى في انتخابات مجلس النواب عن دائرة الجمالية بالقاهرة، من استكمال الماراثون الانتخابي الخامس له، حيث توفي إثر أزمة قلبية مفاجئة عقب صعوده إلى منزله بمنشأة ناصر في نهاية اليوم الانتخابي.