رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 16 يناير 2021 الموافق 03 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مطر ورعد وأجواء طقسية غير مستقرة على عروس المتوسط

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 11:06 ص
جريدة الدستور
شيماء حمودة
طباعة
وافقت الأجواء الطبيعية تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية لمحافظة الإسكندرية، حيث تشهد المحافظة حالة من الطقس السىء المصحوب بسقوط أمطار متوسطه منذ صباح اليوم على معظم أنحاء المحافظة، ومن المتوقع أن تزيد غزارتها مصحوبة بسرعة شديدة في الرياح وسحب رعدية متراكبة.

ورفعت الأجهزة التنفيذية حالة الطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة استعدادا للنوة الشتوية، وتعاملا مع عدم الاستقرار الجوي وفقا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ومن جانبه أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قرارا بتعطيل الدراسة اليوم الأربعاء بالمدارس والمعاهد الأزهرية "مدرسون وطلاب"، وكذا منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية إجازة غدا، وذلك نظرا لحالة الطقس السيئة التي من المقرر أن تتعرض لها الإسكندرية غدا، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا على سلامة المواطنين.

وأهابت محافظة الإسكندرية المواطنين بعدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، وفي حالة النزول لابد من إتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظا على سلامتهم.

كما عقد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية اليوم اجتماعا عاجلا بحضور ممثلي شركة الصرف الصحي والمياه ورؤساء الأحياء والقوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية والجهات الأمنية لاستعراض خريطة العمل الجديدة للتعامل مع بؤر تراكمات مياة الأمطار والمعروفة بالمناطق الساخنة بالإسكندرية خلال النوة القادمة وموسم الأمطار وذلك عقب تخصيص الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ٣٠٠ مليون جنيه كحل عاجل لأزمة مياه الأمطار التي تتعرض لها الاسكندريه في النوات.

وخلال الاجتماع أوضح المحافظ أن الإسكندرية تعرضت خلال النوات السابقة لكميات أمطار غزيرة تفوق الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، لافتا إلى أن الإسكندرية بها حاليا ٧٣ نقطة ساخنة تتعرض لتراكمات كبيرة من مياه الأمطار خلال موسم الشتاء التي تضاعفت فيه كمية المياه بشكل كبير عن السنوات السابقة.