الأربعاء 04 أغسطس 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الإفتاء السعودية: الإخوان جماعة لا تمت للإسلام بصلة واستباحوا الدم

الإفتاء السعودية
الإفتاء السعودية

أعلنت الرئاسة العامة للبحوث والإفتاء بالمملكة العربية السعودية، أن جماعة الإخوان المسلمين لا تمت للإسلام بصلة وضالة، واستباحوا الدم، وانتهكوا الأعراض، ونهبوا الأموال، وأفسدوا في الأمر.

كما كشفت الرئاسة العامة عبر حسابها على تويتر عن تسجيل صوتي للمفتي العام عبد العزيز آل الشيخ، وهو يرد على سؤال حول دعوات الانضمام للجماعات المتطرفة.

وفي التسجيل الصوتي الذي لم تحدد الرئاسة العامة للإفتاء تاريخه، كان أحد الأشخاص يسأل المفتي قائلا: "هناك اليوم من يدعو شباب المسلمين إلى سلوك المناهج الوافدة والمناهج الحزبية وجعلهم في أحزاب وجماعات ويقول إن هذا هو الطريق الصحيح بالانضمام إلى جبهة النصرة وداعش وتنظيم القاعدة والإخوان المسلمين".

ورد المفتي قائلا إن "جميع الفرق في هذا اليوم كلها ضلال، إذا نظرت نظرة فاحصة لوجدت أنها لا تمت للإسلام بصلة وأنهم من تقمصوا الإسلام لآرائهم وأهوائهم، وخداع الناس، استباحوا الدماء، انتهكوا الأعراض، نهبوا الأموال، أفسدوا في الأرض"، وأضاف: "هذه كلها مناهج باطلة ولا خير فيها، ومن يدعو شبابنا لهذه الفئة الضالة فقد أخطأ وضل سواء السبيل".

وكانت هيئة كبار العلماء السعودية التي يرأسها أيضا المفتي عبدالعزيز آل الشيخ قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، أن جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام وتتبع أهدافها الحزبية وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب"، محذرة من الانتماء إليها أو التعاطف معها.