رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

استبداد الديكتاتور.. إنشاء أكبر حديقة في تركيا تحمل اسم أردوغان

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 08:31 م
أردوغان
أردوغان
منار أحمد
طباعة
أكد موقع سوزجو التركي، اليوم الاثنين، ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، البدء في مشروع إنشاء واحدة من أكبر الحدائق والمنتزهات في البلاد بمدينة قيصري التركية.

وأِشار الموقع التركي في تقرير له، إلى أنه من المقرر أن تحمل الحديقة اسم أردوغان بتكلفة ميزانية مبدئية تقدر بـ 100 مليون و900 ألف ليرة، لافتًا إلى أن ذلك بعد أيام قليلة من افتتاح مسجد ضخم يحمل اسمه ايضًا.

و أوضح أن الحديقة العامة التي تم توقيع عقد إنشائها في 11 سبتمبر الماضي، من المقرر أن تحمل اسم رجب طيب أردوغان، وسوف تقام على مساحة مليون و260 ألف متر مربع بمدينة قيصري، ومن المقرر أن تشتمل على بركة بيولوجية ومساحة للأنشطة الاجتماعية، ومناطق اجتماعات، ومسارات للركض وركوب الدراجات، و10 حدائق للأطفال، ومقهى، ومدرج تزلج، ومسار طائرات بدون طيار، وحدائق زهور، ومضمار لسباقات الدراجات.

وأعلن عمدة بلدية قيصري، ممدوح بويوكليتش، أنه من المقرر افتتاح حديقة ومنتزه أردوغان في 21 مارس عام 2022، وبرر إطلاق اسم الرئيس على الحديقة العامة، قائلًا:"اسم رئيسنا سيكون جديرًا بالمشروع، بالنظر إلى الدعم الذي قدمه لقيصري، فضلًا عن الدعم المتوقع منه للمدينة مستقبلًا".