رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 03 ديسمبر 2020 الموافق 18 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

محمد ومحمود: فنيا طوارئ طبية بالانتخابات لخدمة الوطن (فيديو)

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 05:44 م
محمد ومحمود
محمد ومحمود
سمر محمدين - ميرفت فهمي
طباعة
خلال تدفق الناخبين على اللجان للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النواب، كان محمد ومحمود، فنيا خدمة الطوارئ الطبية، على أتم الاستعداد حال حدوث أي طارئ خلال يومي الاستحقاقات الانتخابية.

يقول محمد: "إحنا حاضرين من اليوم الأول للانتخابات، ومتأهبين لحدوث أي طارئ بسبب توافد أعداد من الناخبين كبيرة أو حال ظهور أي حالات اشتباه أثناء قياس درجة حرارتهم".

أما محمود فقد أثنى على تنظيم العملية الانتخابية، فلم يشهد اليومين حدوث أية أزمات أو طوارئ ومع ذلك هو وزميله موجودان، مشيرًا إلى أنه لا يتمنى شيء سوى الأفضل لمصر ولشعبها دائمًا.

وانطلقت صباح أمس السبت، المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، ومن المقرر أن تستمر عمليات التصويت حتى التاسعة مساء، وتشهد اللجان الانتخابية إجراءات احترازية مشددة للوقاية من كورونا حيث تم تعقيم اللجان قبل وبعد انتهاء التصويت أمس، كما التزم أطراف العملية الانتخابية بارتداء كمامة عند التصويت، ووفرت الهيئة الكمامات للمواطنين الذين لا يحملونها أمام مراكز الاقتراع، وتوفير قفازات بلاستيكية لاستخدامها في القلم المستخدم في إبداء الرأي.

وتجرى المرحلة الأولى لانتخابات النواب بـ14 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 284 مقعدا منها 142 مقعدا فى 70 دائرة بالنظام الفردى و142 بدائرتين بنظام القوائم، ويتنافس فيها 2163 مرشحا بينهم 1862 مرشحا فرديا و284 بالقائمة بينهم 1402 مرشحا مستقلا و743 مرشحا حزبيا بينهم 348 امرأة. وتقلص عدد المرشحين بالنظام الفردى نتيجة تأجيل انتخابات الدائرة السادسة بالنظام الفردى ومقرها ديرمواس بالمنيا بسبب حكم قضائي بإدراج مرشح مستبعد والتى كان يتنافس فيها 18 مرشحا بينهم 14 مرشحا مستقلا و4 مرشحين حزبيين.