رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 29 نوفمبر 2020 الموافق 14 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أبرز رسائل المنتحرين..«أبويا مات قلت لازم أروح أسلم عليه»

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 02:46 م
رسائل المنتحرين
رسائل المنتحرين
حسام التمساح
طباعة
رسائل المنتحرين تحتوي على قدر كبير من اليأس، فقد اغلقت الأبواب في وجوههم، لم يعثروا على طاقة نور تساعدهم على مقاومة صعوبات الحياة، فقرروا التخلص من حياتهم.

انتحار
انتحار
 -طالب الشروق
رسالة كتبها طالب منتحر بمدينة الشروق، تقول: "زهقت من الدنيا" في يناير الماضي وداخل سيارته كتب الرسالة ثم انتحر مستخدمًا غاز الهيليوم وكيس بلاستيك غطى به وجهه، لينهي حياته بعدما مَر بحالة نفسية سيئة عقب ابتعاد حبيبته عنه وترك رسالة قصيرة قال فيها "لا استطيع الحياة بدونها".

-طالب الشرقية
"سامحيني يا أمي، مقدرتش أستحمل إن أبويا مات، قلت لازم أروح له أسلم عليه" كانت رسالة تركها طالب الصف الثالث الإعدادي، المنتحر داخل منزله بجزيرة السعادة بمدينة الشرقية.

-ينتحر بعد انفصاله عن حبيبته

منذ ايام ترك "جوردن أبلتون" رسالة لحبيبته جاء فيها:" آسف على ما سيحدث، تذكري الأوقات الجيدة، أحبك" ثم انتحر بشنق نفسه، جاء ذلك عقب انفصاله عن حبيبته في دولة أجنبية.

أبرز رسائل المنتحرين..«أبويا
منتحر: "حبتها وغدرت بي"

اقدم شاب في العقد الثاني من عمره علي الانتحار داخل منزله بالفيوم، بسبب طلاقه من زوجته بعد خلافات زوجية وترك ورقة بجواره مدونا بها: " قررت الانتحار حتى استريح".

وقال الدكتور محمد طه استشاري الطب النفسي للدستور إن السبب الرئيسي للإنتحارهو الاكتئاب، بسبب ضغوط حياتية، فقد يشعر المنتحر بعدم المتعة والرغبة في الحياة، ويكون فاقدًا للملذات، بل أن هناك اشخاص من المنتحرين يعتقدون أنهم يسمعون أصواتًا تعطي لهم الأوامر بشكل مستمر تأمرهم بالانتحار للتخلص من هذه الأفكار.