رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«كل ما أقوله رايحه حتة يقول لا».. أمينة رزق تكشف عقدتها من الزواج

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 07:11 م
أمينة رزق
أمينة رزق
وائل توفيق
طباعة
«الحقيقة يمكن أنا حبيت الفن أكثر من الزواج، وخصوصا مسرحيات يوسف وهبي زمان كانت تصور المرأة فيها دائما مظلومة من الرجل فزادت عقدتي، لكن خلاص كنت أستزوج من شاب هو شقيق الدكتور سعيد لطفي، كنت في الموسم المسرحي تعبانة خالص قلت طيب، لكن كل ما أقول أنا رايحة في حتة يقولي لأ، طب رايحة أزور زينب صدقي يقول لأ، لما خلص الموسم واستريحت شوية، علطول رفضت الزواج منه وده كان زمان قوي ومن يومها لم أفكر في الزواج».. هكذا تحدثت الفنانة أمينة رزق في حوارها لجريدة «الأهرام» عام 1991.

وقالت الفنانة الراحلة: «كانت بخيلة على نفسها، لا تشتري لنفسها فساتين أو أشياء، لكنها تشتري أشياء كثيرة تصلح للسينما أو المسرح "اشتري حاجات كثيرة تنفع في السينما أو المسرح يعني اشتري فساتين للشخصيات التي أمثلها مش لي، وعندي حاجات زمان اشتريتها لا أرتديها وحتى معظمها موضته خلصت بس أنا حريصة يعني لا أحب أن يستغلني أحد، فيه حاجات أسعارها مبالغ فيها قوي».

وعن اختيارها لعضوية مجلس الشورى، قالت الفنانة أمينة رزق، إن التكريم من الرئيس مبارك هو بمثابة تكريم للفن والفنانين، خاصة وأنها تري أنه أيضًا تكريم ليوسف وهبي في شخصها باعتباره أول من كافح حتى يحصل الفن على مكانته في المجتمع.

وكان إبراهيم أو الغيط أول من هنأ الفنانة أمينة رزق على اختيارها لعضوية مجلس الشورى وبعدها توالت الاتصالات من الأقارب والفنانين ليباركوا لها على هذا الاختيار.

الكلمات المفتاحية