الثلاثاء 13 أبريل 2021
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الأنبا باخوم يشارك في فعاليات تساعية القديسة تريزا الطفل يسوع

الأنبا باخوم
الأنبا باخوم

أقيمت فعاليات اليوم التاسع والأخير من تساعية القديسة تريزا الطفل يسوع، وذلك بكنيستها ببازيليك القديسة تريزا الطفل يسوع بشبرا.

ترأس صلاة القداس الإلهي حسب الطقس القبطي، صاحب النيافة الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، بحضور الأب مخول فرحا المفوض العام الجديد للرهبنة الكرملية بمصر، والأب باتريك الكرملي، والأب جوزيف الكرملي، والأب جاك الكرملي، والأب يوحنا الكرملي.

في بداية القداس، رحب نيافة الأنبا باخوم بالأب مخول متمنيًا له عملا مثمرا بالرهبانية بمصر وفي الكنيسة بشبرا، كما شكر نيافته الأب باتريك على خدمته طوال العشر سنوات الأخيرة في مصر.

ثم تابع نيافته صلاة القداس الإلهي، وألقى الأب باتريك كلمة في نهاية القداس قال فيها: نحن اليوم نحتفل بثلاث مناسبات كبيرة الأولي عيد القديسة تريزا التي هي شفيعة المسلمين قبل المسيحيين، واصفًا إياها بأنها شفيعة شبرا متذكرا العام الماضي خلال فترة وجود الرفات جاء الآلاف لزيارة الكنيسة طوال أيام العيد فكانت هناك حالة وروح استثنائية في شبرا.

وأضاف قائلًا: الاحتفال الثاني هو وصول الأب مخول من لبنان وهو المسؤول الجديد للرهبنة في مصر واصفًا إياه بأنه صديق قديم وعزيز علي قلبه، حيث أنه يعرفه منذ ثلاثين عامًا، كما تذكر أول مقابلة معه بالبرازيل وقال أيضًا أن الشعب هنا في شبرا يتذكره جيدًا؛ لأنه زار مصر أكثر من مرة عندما كان رئيسًا للرهبانية في لبنان.

وتابع الأب باتريك قائلًا: أما الاحتفال الثالث فهو وجود صاحب النيافة الأنبا باخوم معنا فهو صديق عزيز وأسقف حديث، فإننا نتذكر عندما كان معنا العام الماضي بعد السيامة الأسقفية بعدة أيام، فهو صديق للقديسة تزيرا ولا يتأخر علينا عندما ندعوه.

وجدير بالذكر أن القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة عيد القديسة تريزا سيكون في السادسة من مساء اليوم السبت الموافق ٣ أكتوبر، حيث سيترأس صلاة الذبيحة الإلهية الأب مخول فرحا، حسب الطقس اللاتيني يتخلل صلاة القداس زياح تمثال القديسة تريزا خارج الكنيسة مع توزيع الشموع والورود.