رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 27 سبتمبر 2020 الموافق 10 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«مات منتحرًا».. وقائع مثيرة في حياة الكومبارس عبدالمنعم إسماعيل

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 04:17 م
 الفنان عبد المنعم
الفنان عبد المنعم إسماعيل
وائل توفيق
طباعة
كان الفنان عبد المنعم إسماعيل من أشهر الكومبارسات الذين يجسدون شخصية "فرد العصابة" على شاشة السينما المصرية، مثلما ظهر في أفلام "عنبر"، "قلبي دليلي" مع الفنان الراحل أنور وجدي، وليلى مراد.

كما ظهر الفنان عبد المنعم إسماعيل، في العديد من الأفلام السينمائية والإذاعية التي تجاوزت أكثر من 200 عمل، أمثال "الزوج العازب"، "انتصار الشباب"، "قنديل أم هاشم"، "بنت الحتة"، "المجانين في نعيم"، بين السما والأرض"، "بنات حواء".

وحسبما جاء في كتاب "أرواح على هامش عباقرة ومنتحرون" للكاتب خيري حسن، فإن الفنان عبد المنعم إسماعيل، كان يعمل في المطابع الأميرية، بجانب عمله في الفن، وكان الفنان أنور وجدي يصر على أن يشارك معه "إسماعيل" في أفلامه.

بعد وفاة الفنان أنور وجدي دخل الفنان عبد المنعم إسماعيل في حالة من الفقر صعبة، ساءت بسببها حالته النفسية، وقرر الانتحار.

أما بخصوص ما يقال عن أن عبد المنعم إسماعيل انتحر بإلقاء نفسه من أعلى كوبري قصر النيل، فقال "حسن" في كتابه، إن "إسماعيل" مات منتحرا بسم عرف باسم "بوليس النجدة"، ومات قبل أن يرى أولاده في المستشفى.

وبعد وفاته، أرسلت ابنته رسالة إلى مجلة الكواكب، تشكوا حالها بأنا لا تجد مالًا يعينها على الحياة أو الدراسة، كما أشارت في رسالتها إلى أنها تجيد التمثيل، وتتمنى قبولها في مسابقة التمثيل، لكن لم يصلها أي رد من المجلة.