رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 18 يناير 2021 الموافق 05 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بعد رحيله.. أبرز المعلومات عن المخرج علي رجب

السبت 12/سبتمبر/2020 - 09:37 م
المخرج علي رجب
المخرج علي رجب
جميلة على
طباعة
توفي عصر اليوم، المخرج السينمائي علي رجب، عن عمر ناهز الـ56 عامًا، إثر إصابته بأزمة صحية طارئة، أثناء توجهه إلى أحد المستشفيات بالقاهرة.

وفي هذا السياق ترصد "الدستور" أبرز المعلومات عن المخرج الراحل:
- من مواليد مدينة الإسكندرية في 25 مارس 1964، ودرس الهندسة، لكن بسبب حبه للفن قرر التحول للإخراج السينمائي.
- في بداية مشواره الفني، عمل رجب كمساعد مخرج في العديد من اﻷفلام مع عدد من المخرجين، منها فيلم "مجانينو" للمخرج عصام الشماع ومن بطولة محمود حميدة وإنتاج عام 1993، وفيلم "دانتيلا" للمخرجة إيناس الدغيدي، و"حسن وعزيزة قضية أمن دولة" من بطولة يسرا وأشرف عبدالباقي، ومن إخراج أسامة فريد، وإنتاج عام 1999.
- قام بإخراج عدد من الأفلام لكبار الفنانين ومن هذه الأفلام فيلم "صايع بحر" من بطولة أحمد حلمي، و"خالتي فرنسا" و"بلطية العايمة" للفنانة عبلة كامل، و"كركر" من بطولة محمد سعد، و"سيد العاطفي" من بطولة تامر حسني، و"الأجندة الحمراء" من بطولة الإعلامي المصري، طارق علام، و"ريكلام" من بطولة رانيا يوسف.
- أول أفلامه التى قام بإخراجها كان فيلم "شجيع السيما" من بطولة أحمد آدم الذي شهد انطلاقة علي رجب في عالم الإخراج السينمائي عام 2000.
- لعلي رجب تجربة وحيدة في الدراما التلفزيونية، هي إخراجه مسلسل "الوديعة والذئاب" من إنتاج 2009، ومن بطولة الفنان الأردني، إياد نصار.
- عرف المخرج على رجب بصراحته، ففى تصريحات سابقة له قال إنه لا يتنصل من أى عمل أخرجه حتى وإن كان سيئًا، قائلا: فمن الممكن أن أقدم عملا جيدا على كافة المستويات وفى مرة من المرات أقدم عملا دون المستوى فى النهاية أنا من أخرجت الفيلمين.
- ظهر ممثلا فى عدد من الأعمال منها "كشف المستور" و"دانتيلا" و"الرجل الثالث" و"حسن وعزيزة".