رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الوزير: تطوير 9600 كيلومتر طرق بـ35 مليار جنيه

كامل الوزير
كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تعمل على رفع كفاءة وتطوير 9600 كيلومتر طرق رئيسية بين المحافظات بتكلفة 35 مليار جنيه، نفذ منها 5 آلاف كيلومتر بتكلفة 15 مليار جنيه، وجار تنفيذ 2600 كيلومتر بتكلفة 12 مليار جنيه، ومتبقى 2000 كيلومتر بتكلفة 8 مليارات جنيه.

وأضاف الوزير، خلال كلمته في افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، أنه من أمثلة هذه الطرق، شبكة طرق الدلتا، إذ جرى خلق محاور طولية وعرضية كاملة ما بين مراكز وعواصم المحافظات بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل تسهيل الحركة على أهالينا في الدلتا والتنقل لقضاء احتياجاتهم، وخاصة في الجنوب باتجاه الكتلة الرئيسية التي تصدر محاصيلها ومنتجاتها الزراعية للقاهرة الكبرى، وفي اتجاه الشمال في اتجاه موانئ التصدير على البحر.

وأشار وزير النقل، إلى أن طريق "بنها-المنصورة" كان على جانب "رياح التوفيقية"، وعلى الحد الغربي مباشرة البيوت التي أقيمت في وقت ما على الطريق مباشرة، ومن أجل توسيع هذا الطريق كان يجب عمل حلول هندسية غير تقليدية ولكنها كانت مكلفة جدًا، وجرى التنسيق مع وزارة الري بعمل كوبري داخل القطاع المائي لـ"رياح التوفيقية".

ويضع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، حجر الأساس لمحطة «عدلي منصور» التبادلية التي تعد إحدى المحطات المركزية الكبرى لربط العاصمة الإدارية الجديدة بجميع مدن ومحافظات الجمهورية.

وتضم المحطة مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا وتربط ما بين شبكة خطوط 5 وسائل نقل مختلفة على مستوي الجمهورية متمثلة في الخط الثالث لمترو الأنفاق ومسار القطار الكهربائي ومحطة للسكك الحديدية ومحطة للسوبرجيت بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT والأتوبيس الترددي.