الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لقطات ومشاهد إنسانية لقضاة ورجال أمن في آخر أيام «الشيوخ»

رئيس لجنة
رئيس لجنة

شهد اليوم الثاني من انتخابات مجلس الشيوخ مجموعة من المواقف الإنسانية في عدة لجان انتخابية بالمحافظات، تعددت ما بين حرص الناخبين المرضى أو كبار السن على المشاركة في التصويت.

في المقابل حرصت قوات حماية المواطنين ورجال الشرطة المشاركين في تأمين اللجان على تذليل كل المعوقات ومساعدة هؤلاء المرضى؛ لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري 2020.

مساعدة عجوز
قام ضابط بلفتة إنسانية بمساعدة مسنة للإدلاء بصوتها بمدرسة إنصاف سري بمنطقة الزيتون بانتخابات الشيوخ 2020.

رئيس لجنة تنزل لمساعدة كبار السن
وشهدت اللجنة الانتخابية رقم 18 بمدرسة السلام الابتدائية المشتركة الحديثة بمنطقة شبرا مصر، التابعة لمحافظة القاهرة، موقفا إنسانيًا من رئيس اللجنة المستشارة يسرا عبدالوهاب، عندما علمت أن أحد كبار السن لا يستطيع الصعود إلى الطابق الثالث للإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ لليوم الثاني على التوالي، فتوجهت له على الفور دون صعوده لأعلى، ومكّنته من الإدلاء بصوته بوجودها برفقة أحد المسئولين في اللجنة دون معاناة له.

مساعدة ذوي الاحتياجات
وفي لفتة إنسانية، ساعد المستشار محمد عثمان بلجنة مدرسة الشهيد الرائد إسلام مشهور، مسن من ذوى الاحتياجات، وقام بالخروج بورق التصويت إلى سيارته، لعدم قدرة الناخب الخروج من عربته.

تصويت في التوك توك
كما لم ينته نهر عطاء رجال القضاء والأمن عند هذا الحد حيث شهدت اللجنة الانتخابية بقرية محلة دياي التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ موقفًا إنسانيًا من رئيس اللجنة عندما علم أن أحد كبار السن لا يستطيع النزول من التوك توك، للإدلاء بصوته، فتوجه له رافضًا نزوله ومكّنه من الإدلاء بصوته وهو في مكانه.

وجرت عملية التصويت في انتخابات «مجلس الشيوخ» للمصريين في الخارج، يومي 9 و10 أغسطس، بينما انطلقت الانتخابات في الداخل صباح الثلاثاء 11 أغسطس، وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

ويختار الناخب عددًا من المرشحين يمثل عدد المقاعد المطلوبة بالنظام الفردي، إضافة إلى إحدى القوائم المرشحة في دائرته من بين 4 دوائر بنظام القائمة تمثل كل منها عددًا من المحافظات، بينما تتمثل المقاعد الفردية المحافظة التي ينتمي لها الناخب، ويتم إعلان نتيجة الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.