رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

سائق «فورمولا 1» السابق يغادر المستشفى بعد استقرار حالته

الثلاثاء 21/يوليه/2020 - 04:52 م
فورمولا
فورمولا
وكالات
طباعة
ذكر الأطباء المعالجون للإيطالي أليكس زاناردي، سائق سيارات فورمولا1- وبطل العالم البارالمبي، أنه غادر المستشفى، الثلاثاء، لبدء "طريق جديد" نحو التعافي في عيادة لإعادة التأهيل.

وتعرض زاناردي 53 عاما لإصابات كبيرة في الدماغ والجمجمة في حادث وقع 19 يونيو الماضي، خلال سباق للدراجات في توسكاني. وبعد الحادث خضع لثلاث عمليات جراحية وظل في غيبوبة مستحثة حتى الأسبوع الماضي.

وذكرت مستشفى سانت ماريا ألي سكوت في مدينة سيينا في بيان: أنه بعد سكون آلام زاناردتي، تم اعتبار أنه لائق للخروج من المستشفى لان علاماته الصحية العامة ظلت مستقرة.

وقال فالتيري جيوفانيني مدير المستشفى: إنه تم نقله إلى منشأة لإعادة التأهيل العصبي اللازمة.

وأرسل جيوفانيني عناقا كبيرا لعائلة زاناردي، وأثنى على قوتهم الاستثنائية وقال إن هذه الهدية الثمينة ستكون حاسمة في الطريق الذي يبدأ اليوم.

ويعرف عن زاناردي سلوكه الذي لا يستسلم أبدا.

وانتقل زاناردي من سباقات السيارات إلى سباقات الدراجات للمعاقين، بعد أن فقد قدميه عقب تعرضه لحادث خطير خلال سباق للسيارات الصغيرة "كارتينج" في ألمانيا عام 2001.

وفاز بأربع ميداليات ذهبية بجانب فضيتين في منافسات الألعاب البارالمبية في عامي 2012 و2016 وكان يعتزم أيضًا، المشاركة في دورة طوكيو البارالمبية، التي تأجلت للعام المقبل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.