رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كثفي رموشك بالتمر وزيت الخروع

السبت 18/يوليه/2020 - 03:43 م
رموش
رموش
نور أيمن
طباعة
تتساقط الرموش وتتعرض لضعف مثل الشعر تمامًا، بسبب بعض العوامل الجوية أو نتيجة عدم التغذية السليمة متكاملة العناصر الغذائية، إضافة إلى استخدام الماسكرا باستمرار التي تتسبب في جفاف الرموش وتساقطها.

وللتخلص من هذا التساقط يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المتكاملة التي تساعد على نمو بصيلات الشعر، كالحبوب الكاملة، الحليب والأرز البني والعدس، والفطر والبيض، والسبانخ والجزر والبروكلي والموز وغيرها، وهذه بعض النصائح التي قدمتها خبيرة التجميل سمر خالد لتطويل الرموش والحفاظ عليها.

نواة التمر:
يمكن تقوية الرموش بعدة طرق منها نواة التمر وزيت الزيتون وزيت الخروع، حيث تساعد على تطويل الرموش وتقويتها وترطيبها.

طريقة عمل وصفة نواة التمر وزيت الخروع:

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

15 نواة التمر

2 ملعقة كبيرة زيت خروع

ويتم تحضيره من خلال وضع قدر مناسب من نواة التمر على نار هادئة لمدة ربع ساعة، ثم تُطحن حتى تصبح بودرة، ويضاف بعدها البودرة وزيت الخروع وزيت الزيتون ويقلب جيدًا، ثم يستخدم الخليط بدهنه يوميا على الرموش في الليل ويغسل صباحا.

وصفة زيت الخروع للرموش:

تعمل هذه الوصفة على تكثيف وتطويل الرموش وكذلك شعر الحواجب، ويمكن تحضيرها من خلال وضع القليل من زيت الخروع على شعر الرموش والحواجب، ويترك طوال الليل، ثم يزال في صباح اليوم التالي، باستخدام مزيل مكياج العيون، وتغسل الحواجب والرموش بالماء الفاتر، ثم البارد.

ويمكن استخدام زيت الخروع وزيت جوز الهند كوصفة لتكثيف شعر الرموش، بمكونات: 14 ملعقة صغيرة من زيت الخروع، 12 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

وتحضر الوصفة من خلال وضع المكونات في وعاء وتُخلط جيّدًا مع بعضها، ويوضع الخليط على شعر الحواجب والرموش بواسطة أطراف الأصابع، مع التدليك بلطف باتجاه نمو الشعر، ويترك ليلا ثم يغسل في اليوم التالي باستخدام غسولٍ خفيف، وماءٍ فاتر.