رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تفاصيل الخدمات المقدمة من موقع دعم مصر الإلكتروني

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 06:59 م
خدمات موقع دعم مصر
خدمات موقع دعم مصر الإلكتروني
الدستور
طباعة
يبحث المواطنون عن تفاصيل الخدمات المقدمة من موقع دعم مصر الإلكتروني التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، التي أعلنت في وقت سابق عن استعدادها لإطلاق النسخة الجديدة من موقع دعم مصر، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، ممثلة في مركز نظم المعلومات أول شهر يوليو 2020 الجاري، عن طريق تقديم خدمات جديدة خاصة بالتموين إلكترونيا من المنازل بهدف إزالة العبء عن كاهل المواطنين والتسهيل عليهم مع شرح مبسط لخطوات العملية الراغبين في قيامها.

موقع دعم مصر الإلكتروني

وضمت النسخة الجديدة من موقع دعم مصر الإلكتروني تسجيل رقم المحمول لبطاقة تموينية نشطة، أو بطاقة إصدار جديدة، إضافة إلى نقل البطاقة التموينية من محافظة إلى محافظة أخرى، والاستعلام عن بدل تالف أو فاقد وتقديم بدل تالف أو فاقد للبطاقة، الفصل الاجتماعي لإصدار بطاقة تموينية جديدة، إعادة إرسال الرقم السري للبطاقة التموينية، تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري.

كما خصصت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال تطويرها الموقع الجديد لدعم مصر الإلكتروني خدمة الخط الساخن "19959"، لشكاوى المواطنين.

كيفية استخراج بطاقة التموين الجديدة 2020

- صورة البطاقة.
- صور شهادات ميلاد الأبناء.
- إيصال كهرباء أو تليفون أو غاز.
- مستندات دالة على حالة المواطن.
- صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة.
- صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد المستفيدين.
- مستندات دالة على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية.

ووفقًا لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بلغ عدد المواطنين المستفدين من استخراج البطاقات التموينية وبدل التالف والفاقد حتى الآن 30 ألف مواطن وذلك عن طريق موقع "دعم مصر".


وتستعد وزارة التموين طرح كمامات على البطاقات التموينية، اعتبارًا من 1 يوليو 2020، بحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة تموينية، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا:

7 خدمات جديدة يقدمها موقع دعم مصر في نسخته المطورة