رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 20 سبتمبر 2020 الموافق 03 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ظهور أعراض كورونا على طالب ثانوي.. والإسعاف ترفض نقله

الخميس 02/يوليه/2020 - 10:07 ص
عربيه اسعاف
عربيه اسعاف
حسام عسل
طباعة
استدعت قوات الأمن المكلفة بتأمين مدرسة «الأقباط الكبرى الثانوية» بحي الأزبكية في القاهرة، منذ قليل، سيارة إسعاف لطالب ظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وشعر أحد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات في المدرسة بأعراض إعياء أثناء دخول المدرسة لأداء امتحانه المقرر اليوم، ما دفع قوات الأمن المشرفة على تنظيم دخول الطلاب لاستبعاده واستدعاء سيارة الإسعاف لنقله إلى المستشفي لتلقي العلاج.

وقال مصدر إنَّ سيارة الإسعاف رفضت نقل الطالب لكونه يعاني من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد ويتلقى العلاج بالمنزل، وهو ما لم يشر إليه المبلغ، مضيفًا أن البلاغ كان عن إصابة طالب بهبوط وليس الاشتباه بفيروس كورونا مما يتطلب استدعاء سيارة إسعاف مجهزة لهذا الغرض.

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من 21 يونيو حتى 21 يوليو، إذ أدى الطلاب امتحان اللغة العربية يوم الأحد 21 يونيو، والخميس 25 يونيو مادة (اللغة الأجنبية الأولى)، والأحد 28 يونيو مادة (الديناميكا).

ويؤدي الطلاب اليوم الخميس 2 يوليو، الامتحان في مواد (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل.