رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غرفة التجارة الكورية: مصر أهم الدول الاقتصادية بالشرق الأوسط

المؤتمر المصري الكوري
المؤتمر المصري الكوري

قال وو تاي هيي، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الكورية، إن مصر تعد من أهم الدول الاقتصادية ومن الأسواق الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والتي تمتلك ثروات ضخمة خاصة من الغاز الطبيعي والبترول.

وأضاف نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الكورية، أنه نتيجة للإصلاحات الاقتصادية والمشروعات القومية، خاصة في مجالات البنية التحتية، والنقل، والتنمية العمرانية، أصبح مناخ الأعمال في مصر مهيئًا وأكثر جذبا لمشروعات التجارة والاستثمار، مشيرًا إلى أن الاستثمارات الكورية تشهد نموًا في السوق المصرية، لافتا إلى أن الشركات الكورية ساهمت في تنفيذ العديد من المشروعات القومية في العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلي التعاون المشترك في مشاريع مترو الأنفاق.

من جانبه أكد جو سي بو، رئيس الجانب الكوري بمجلس الأعمال المشترك، علي أهمية أن يلعب المجلس دورًا حيويًا في دفع حركة التجارة والاستثمار بين البلدين، والحفاظ على تدفق سلاسل الإمداد في ظل التحديات الراهنة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد " كوفيد-19".

وشدد أن المجلس يجب أن يعمل على تخفيف القيود التجارية وتشجيع الاستثمارات المشتركة خاصة في صناعة الإلكترونيات والقطاع الزراعي وفي الأغذية والمنتجات الطبية، جاء ذلك خلال المؤتمر الاقتصادي المصري الكوري عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، بمشاركة جمعية رجال الأعمال المصريين ومجلس الأعمال المصري الكوري.