رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 16 يناير 2021 الموافق 03 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مصممة أزياء تبتكر كمامات خاصة بالمحجبات

الأحد 07/يونيو/2020 - 08:36 م
كمامات خاصة
كمامات خاصة
نور أيمن
طباعة
سعت مصممة وعارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الصومالية حليمة عدن، أن تتماشى مع الأجواء العامة، حيث ساهمت في مواجهة جائحة كورونا بإطلاقها مجموعة كمامات وقائية للمحجبات.

وتعاونت حليمة عدن مع مجلة شهيرة في مجال الموضة والأزياء، وشاركت في إطلاق مجموعة من الكمامات وموديلات حجاب متناسبة يمكن الاستعانة بها وتنسيقها مع حجابها الخاص لإطلالة مختلفة، ضمن مشروع Branding Together.

وكان الهدف من هذه الفكرة توفير كمامات لائقة ومناسبة يمكن ارتدائها مع الحجاب بكل سهولة لما تعرض له الكثير من أزمات في ظل تفشي جائحة كورونا.

تصاميم بألوان مختلفة وعصرية:

ظهرت المجموعة بتصاميم مختلفة وألوان متعددة، تتراوح بين التدرجات المرحة مثل الأصفر، الأزرق الفاتح، الذهبي، البنفسجي الفاتح وغيرها من ألوان صيحات عام 2020، كما أنها مصنوعة من قماش عضوي، يسمح للبشرة بالتنفس ولا يتسبب بأية تهيجات أو احمرار على البشرة، كما أنه لا تضطر أي واحدة إلى وضع المزيد من الدبابيس لتثبيت الكمامة على الوجه، وخصوصًا أنها أضافت خيوطًا وأزرارًا تسهّل على المرأة خطوة ارتدائها.


نسبة الحماية
تحمي هذه الكمامة من فيروس كورونا بنسبة 100%، حيث انه تم صنعها من مواد اتُفق على أنّها تقي من هذا الفيروس، وذلك بحسب Centers for Disease Control and Prevention الرائدة في مجال الصحة العامة.

طريقة وضعها:
يتم وضع هذه الكمامة بكل سهولة لتمتعها بأزرار تثبت بشكلٍ محكم عند الرأس من الخلف، وفي تصريحات لها عبر صفحتها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي أن هدفها من هذه الكمامات توفير الراحة للكثير من المحجبات الذين يعانون من ازمة ارتداءها، كما لفتت إلى أنها أرادت أن تقوم بأمر ما يحمل الفرح إلى الممرضات والعاملات في مجال الرعاية الصحية.
كمامات خاصة
كمامات خاصة
كمامات خاصة
كمامات خاصة
كمامات خاصة
كمامات خاصة