رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«هنخس بعد رمضان».. 5 توابل لفقدان الوزن

فقدان الوزن
فقدان الوزن

"هنخس بعد رمضان".. من الجمل التى رددها البعض خلال الشهر الكريم، لإراحة الضمير عند الشراهة فى تناول الطعام.

ويعد فقدان الوزن دائمًا تحديًا خاصة مع كل الأطعمة المغرية الموجودة، فعلى الرغم من أننا كنا نمارس ونطبق نظامًا غذائيًا، لكن عندما تواجه بعض الأطباق اللذيذة فمن الصعب أن تقول لا.

ومعظمنا على استعداد لتجربة أي برنامج غذائي موجود، أو حتى استخدام المكملات الغذائية للمساعدة في تحفيز فقدان الوزن، ولكن إذا كنت قلقًا بشأن أي آثار جانبية، فلماذا لا تبحث عن طرق طبيعية مثل استخدام التوابل لمساعدتك على التخلص من الوزن؟

فى هذا التقرير نرصد أهم التوابل التى تساعد فى حرق الدهون، وفقًا لما ذكره موقع "healthybuilderz" الطبى.

ـ الحبهان

يستخدم الحبهان للمساعدة في حل مشاكل الجهاز الهضمي وعادة ما يستخدم في صنع الشاي، وتشير الدراسات إلى أن هذه التوابل يمكن أن تساعد في تقليل الرغبة الشديدة في السكر، بل وتساعد على تنشيط أنفاسك أيضًا.

ـ الكركم

نوع آخر من التوابل التي يمكن أن تساعدك في تحقيق هدف فقدان الوزن هو الكركم، فوفقًا للإطباء، فالكركم يساعد على تقليل تراكم الأنسجة الدهنية التي يمكن أن تساعد في مقاومة تكوين الدهون في الجسم وزيادة الوزن.

كما يمكن أن يساعد الكركم في تقليل الالتهاب، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، بالإضافة الى إزالة السموم من الكبد أيضًا.

ـ القرفة

يمكن أن تساعد القرفة على إيقاف الرغبة الشديدة في تقليل تخزين الدهون بدلًا من استخدام السكر في الشاي أو القهوة، فإن إضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى مشروبك، أو حتى العصير، يمكن أن تعزز قمع الشهية.

ـ الزنجبيل

الزنجبيل عبارة عن توابل دافئة مليئة بمضادات الالتهابات التي يمكن أن تساعد في تهدئة السبيل المعوي، كما أنه يمكن أن تساعد الخواص الحرارية للزنجبيل في عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك، وهو أمر بالغ الأهمية في فقدان الوزن.

ـ الهندباء

الهندباء صالحة للأكل في الواقع ومعبأة بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تبطئ عملية الهضم، وهذا يعني أنك ستشعر بالشبع لساعات مما قد يساعدك على الابتعاد عن الأكل.