رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 30 مايو 2020 الموافق 07 شوال 1441

انقطاع المياه يغضب أهالي الغربية

السبت 23/مايو/2020 - 11:50 ص
انقطاع المياه
انقطاع المياه
الغربية شريف عبد الغنى حسام فوزى جبر
طباعة
سادت حالة من السخط والغضب بين المواطنين بمحافظة الغربية، بعد انقطاع المياه معظم أوقات النهار، فى عدد من المدن والقرى بمختلف المراكز، فى ظل فشل شركة المياه على التعامل مع تلك الأزمة.

وأكد محمود عيسى من أهالى منطقة سبرباى، أن المياه مقطوعة طوال النهار فى رمضان، بسبرباى وقرية ميت حبيش القبلية، بالرغم أن الأهالى أرسلوا استغاثات إلى محافظ الغربية، ورئيس شركة المياة عبر وسائل التواصل الاجتماعى وطوارىء المحافظة.

وطالبت الدكتورة وفاء رمضان من أهالى مدينة طنطا، أن المياة مقطوعة طوال اليوم بحى ثان، وخاصة شارع سعيد والحلو وتوت عنخ آمون، مطالبة محافظ الغربية بمحاسبة رئيس الشركة الذى ترك المواطن دون مياه فى ظل جائحة كورنا التى تتطلب غسيل اليد عدة مرات على مدار اليوم.

وأكد محسن عبد الحميد محام من أهالى طنطا، أن منطقة الأستاد والمعرض تعانى من انقطاع المياه طوال اليوم بالرغم أن الأهالى قاموا بالاتصال بالخط الساخن لشركة المياه لكن دون جدوى.

وأكد المهندس حنا رمسيس من مركز كفر الزيات أن مدينة كفر الزيات تعانى من انقطاع المياه علاوة على قرية مشلة بالرغم أن المياه لها دور فعال فى محاربة فيروس كرونا.

ومن جانبه رفض المهندس عادل عطية رئيس شركة المياه الرد على استفسارات "الدستور"، وكشف مصدر بالمحافظة أن المحافظ سيقوم بتشكيل لجنة لدراسة تلك الشكاوى فى أسرع وقت وخاصة أنها تساعد على منع انتشار فيروس كرونا.