رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 31 أكتوبر 2020 الموافق 14 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«شخصيات في تاريخ مصر».. «أحمد منسي» لوحة تصويرية لطالب بـ«فنون المنيا»

الخميس 21/مايو/2020 - 10:26 م
منسي
منسي
المنيا ـ على حسين
طباعة
أصبح مسلسل "الاختيار" الذي جسد بطولات الشهيد أحمد منسي وباقي أبطال القوات المسلحة عامة وخاصة الكتيبة 103 صاعقة ليكون مصدر إلهام ووحي لطالب بكلية الفنون الجميلة؛ ليجسد صورة البطل منسي في لوحة تصويرية بأسلوب الفنان العالمي فان جوخ، وسيتم عرضها بمعرض عنوانه "شخصيات في تاريخ مصر".

يقول الطالب كيرلس جورج ثنبار 22 سنة بالفرقة الثانية قسم تصوير بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، أحد أبناء قرية البرشا التابعة لمركز ملوي، إن لوحة البطل الشهيد أحمد منسي جاءت نتيجة تأثره بقصة حياة البطل التي تناول أحداثها مسلسل الاختيار، مضيفا: "أردت أن يكون لي دور في تقديم شيء لهذا البطل العظيم فقمت برسم صورته في لوحة تصورية وتمنيت أن تنشر هذه الصورة خلال هذا التوقيت وتكون مصاحبة للمسلسل".

وأضاف كيرلس أنه رسم صورة وملامح البطل منسي بأسلوب الفنان العالمي الهولندي فان جوخ، والذي توجد أعماله الفنية في هولندا فقط وعلى اعتبار أنها المدرسة الأصعب في تاريخ الفن.

وأوضح كيرلس أن اللوحة التصويرية للبطل منسي ستكون من ضمن أعمال أخري سيقوم بعرضها من خلال معرض فني، حيث إن البطل منسي زرع في المصريين وكل من شاهد المسلسل حب الوطن خاصة بعد ملحمة البرث لذلك أردت أن أخلد ذكراه في هذا المعرض، والذي سأطلق عليه عنوان "شخصيات في تاريخ مصر".

ولفت كيرلس إلى أن المعرض سيضم أيضا لوحات تصويرية لشخصيات أخري عظيمة أثرت في تاريخ مصر وقدمت أعمالا جليلة مثل دكتور القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب.