رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 01 يونيو 2020 الموافق 09 شوال 1441

فنان إسباني يدشن حملة رسم على النوافذ لمواجهة كورونا

الثلاثاء 05/مايو/2020 - 02:18 م
بيجاك
بيجاك
إيمان عادل
طباعة
دشن الفنان الإسباني "بيجاك"- التشكيلي والمتخصص في الأنيميشن- حملة لتحفيز الحس الإبداعي عالميًا في فترة العزل الصحي، من خلال رسم مجموعة من الأشكال التعبيرية على نوافذ المنازل من الداخل لمواجهة القلق والملل.

وقال بيجاك على موقعه الرسمي "أؤمن دائمًا أن كل شخص لديه فنان مخبأ في الداخل، إذا أعطيته سببًا وجيهًا فهو قادر على القيام بأشياء رائعة، وفي هذه الأيام الغريبة من الحجر العالمي، أعتقد أن الإبداع يمكن أن يكون أحد أفضل العلاجات لقتل القلق والملل "، وبهذه الكلمات دعا الجمهور في جميع أنحاء العالم لجلب على أقلامهم وفرشهم وأوراقهم ومقصهم، والمشاركة فيما أسماه تأليف فني ضخم من داخل المنزل عن اللحظة التاريخية أثناء فيروس كورونا.

كما أعاد "بيجاك" مؤخرًا إحياء مفهومه القديم لرسومات النوافذ المصغرة التي تتفاعل مع الحياة في الخارج كوسيلة لتلبية حاجته الحيوية للإبداع. متأثرا بحقيقة أن نصف العالم محصور في مكان معيشتهم، لذلك قرر إطلاق مبادرة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به من خلال حملة #STAY ART HOME PEJAC، وجعل الفن من مفردات العزلة داخل منازلهم، باستخدام الحياة في الخارج كمصدر إلهام وخلفية غنية للعمل.

و كانت استجابة الجمهور ساحقة، حيث تم إرسال مئات الطلبات المرسلة من أكثر من 50 دولة حول العالم، من جميع أنحاء إسبانيا، وإيطاليا، وفرنسا، وألمانيا، وتركيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وفيتنام، وإيران، والهند، والبرازيل وغيرها.

ووصف البعض المبادرة بأنها بمثابة علاج شاعري ضد فيروس كورونا، حيث تمكن الجمهور من المشاركة في هذه اللحظة التاريخية الفريدة بالفن.
بيجاك
بيجاك
بيجاك
بيجاك
بيجاك
بيجاك
بيجاك
بيجاك
بيجاك
بيجاك