رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذى
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذى
وائل لطفى

بسبب تبرعات كورونا.. حزب أردوغان يعلن الحرب على المعارضة

أردوغان
أردوغان

قال موقع أحوال التركي أن الخلاف بين الحزب الحاكم في تركيا العدالة والتنمية، زاد مع حركات المعارضة التركية خلال فترة انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19".

فقد بدأ الخلاف بينهما هذه المرة عندما أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حملة لجمع التبرعات على الصعيد الوطني لمساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض التي تعاني من وطأة الشلل الاقتصادي في البلاد بسبب الوباء.

بينما واجهت جهود الدعم التي تقدمها البلديات التي يسيطر عليها حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي مقاومة شديدة من حكومة حزب العدالة والتنمية، مما أدى إلى عرقلة وزارة الداخلية للبلديات ومنع وصول المساعدات الانسانية من قبل المعارضة للمحتاجين والمتضررين من (كوفيد- 19)، وصولا الى فتح تحقيق حول أمر حملات التبرع التي يقودها حزب الشعب الجمهوري في كلا من أنقرة واسطنبول هذا الأسبوع.

كما اتهم أردوغان البلديات بمحاولة تشكيل دولة موازية من خلال إطلاق حملات خيرية، ورد عمدة اسطنبول، إكرم إمام أوغلو، موبخا الحكومة لعدم تعاونها مع بلدية مدينته في جهودها لمكافحة الوباء، وعدم إخباره بالقرارات الرئيسية مثل فرض حظر التجول في اللحظة الأخيرة في 10 أبريل وتجاهل دعواته لفرض حظر أقوى.