رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 27 نوفمبر 2020 الموافق 12 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«وتشرق المدينة» معرض للفنان بيتلر بلودو في جاليري «آرت مزاج»

الخميس 16/أبريل/2020 - 12:31 م
بيتر بلودو
بيتر بلودو
إيمان عادل
طباعة
يستضيف جاليري آرت جاليري مزاج معرض"وتشرق المدينة" للفنان بيتلر بلودو، وذلك يوم الأحد المقبل إلى الخميس من العاشرة صباحا حتى الثالثة عصرا.

يتناول معرض الفنان بيتر بلودو "وتشرق المدينة" البيئة الحضرية في القاهرة التى جسدها بشكل فوضوية ومُغبر، والقاهرة في لوحاته تبدو في هندستها متعددة الطبقات ومهملة وغير متجانسة، ورغم ذلك يبدو الفنان مفتونًا بهذا المشهد الحضري البائس إلى حد ما.

تجسد اللوحات الصورة المعقدة للمناظر الطبيعية مع البشر وعوالمهم الخاصة من خطوط الغسيل والقمامة وأطباق الأقمار الصناعية، تتنوع لعبة الضوء على هذه الأشكال الهندسية الصلبة والبنايات بشكل استثنائي.

أنجز الفنان معرضه من خلال معايشة طويلة لأجواء القاهرة، حيث سعى إلى أن يصبح جزءً من البيئة المحيطة، مما يسمح له بالتقاط جماليات الفوضى في القاهرة، وحاول التعبير عن مراحل الضوء المتغيرة من الأضواء الناعمة في الصباح إلى الضوء القاسي في منتصف النهار إلى الظلال الطويلة في المساء.

ولد بيتر بلوداو في برلين، وتربى في أيرلندا مع والديه الفنانين، وبعد تخرجه تخصص فن الطباعة الجميلة من مدرسة ليمريك للفنون في عام 1990، وتعد غالبية أعماله منحازة لعمارة المدن مثل لوحاته عن مدينتي برلين وباريس، ومؤخرا لوحاته عن القاهرة.