الجمعة 03 أبريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441

الدكتورة دعاء سهيل تؤكد لـ«الدستور»: المتابعة مع مريض السمنة أهم خطوات النجاح

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 01:01 م
دعاء سهيل
دعاء سهيل
تقرير خاص
طباعة
من ضمن الأخطاء التي يقع بها مريض السمنة هو الاعتماد على التخسيس بمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي والتعامل مع تجار أدوية ضارة بشكل مباشر دون التفكير إذا كان هذا الدواء يناسبه أم لا.
هذا ما أكدته الدكتورة دعاء سهيل استشاري التغذية العلاجية والتخسيس والتجميل، وصاحبة مبادرة مصر بدون سمنة، وأول من أسس فكرة التخسيس أون لاين، من خلال هذا التقرير وتوضح الأساليب الصحيحة لإنقاص الوزن.


 6 نصائح ذهبية لإنقاص الوزن بدون حرمان
واوضحت الدكتورة دعاء سهيل في حديثها لـ "الدستور" إن هناك العديد من الاخطاء التي قد يقع فيها مريض السمنة وهو متابعة مواقع الإنترنت من أجل التخسيس فيخضعون إلي حميات غذائية غير متوازنة وقاسية من أجل إنقاص الوزن، مما يعرضهم للعديد من المخاطر، لاسيما إن جسم الإنسان يختلف من شخص إلي آخر وليس من الضروري النظام الذي ينجح مع أحد أن يحقق نتائج إيجابية معك، كما إن الخضوع لحمية غذائية وحرمان الجسم من الطعام من أكثر الأخطاء التي يقع بها البعض، فيجب التعامل مع جسم الإنسان بذكاء .
وأكدت أنه يجب تنظيم مواعيد ثابتة لتناول الوجبات الثلاثة الإفطار والغذاء والعشاء على أن تكون وجبة العشاء في السابعة مساءً، وبعد ذلك يمكن تناول الخضروات الطازجة مثل الخيار أو الخس أو الكابوتشي وغيرها من الطعام السالب في سعراته الحرارية.

وأشارت أنه يجب تناول جميع أنواع الطعام المختلفة ولكن بكميات قليلة ومتوازنة، بحيث لا يكون هناك طعام تشعر بالحرمان منه، ولتقليل الشهية يجب تناول كورس التخسيس المخصص لإنقاص الوزن، والذي يتم وضعه من قبل متخصص تغذية وعدم التعامل مع مجهولين يروجون لمنتجات لإنقاص الوزن من أجل التربح.


وفي السياق نفسه، أكدت الدكتورة دعاء سهيل على أهمية المتابعة من قبل خبير تغذية متخصص على مدار 24 ساعة، وهو ما تقدمه هي وفريقها الطبي، حيث إنها أول من أسست فكرة التخسيس أون لاين بدون الذهاب للطبيب، لا سيما أن ممارسة الأنظمة والوصفات المنتشرة على الإنترنت من أخطر ما يكون بدون أن يصفها خبير التغذية للمريض، وكذلك تناول أدوية تخسيس غير مصرح بها من قبل وزارة الصحة.

وأعلنت إن لكل شخص ولكل حالة مرضية أسلوب خاص بها في إنقاص الوزن يختلف عن الآخر، ولكل شخص أيضًا كورس التخسيس المناسب له والذي تقوم بتقديمه له والمكون من مجموعة من ألياف عشبية حسب الحالة المرضية لكل إنسان، ولا يمكن وصفه قبل أن يعرف خبير ومختص التغذية التابع لفريقها الحالة الصحية الكاملة للمريض الذي يتواصل معه.

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال السمنة والتغذية يمكنك الاطلاع على صفحة الدكتورة دعاء سهيل عبر "فيسبوك":

 الدكتورة  دعاء سهيل

والموقع الإلكتروني للدكتورة دعاء سهيل